افتتاح جناح المرأة في اكسبو دبي برعاية كارتييه

افتتاح جناح المراة في اكسبو دبي برعاية كارتييه

افتتاح جناح المراة في اكسبو دبي برعاية كارتييه ومجلس الامارات للتوازن بين الجنسين هو الحدث المنتظر، لأنّه أوّل جناح من نوعه خاص بالمرأة في تاريخ هذا الحدث، ويشمل مميزات كثيرة تجعل هذا الجناح في اكسبو إنجاز لكلّ العربيّات.

ias

هذا الفتتاح هو أيضًا برعاية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائبرئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وقد تمّ بحضور ممثلي حكومات وقادة أعمال والعديد من الفنانين والمبدعين وممثلي المنظمات العالميّة.

حضور لسيدات بارزات

حضر هذا الحدث المهم عدد من أهم السيّدت المؤثّرات في مختلف الأصعدة، من بينهنّ فوز الفهد، لورا غونزاليس، فريدة خلفة، إليسا صيدناوي، فاطمة البنوي، وغيرهنّ.

نساء في افتتاح جناح المراة في اكسبو 2020 دبي
حضر الحفل نساء بارزات ومؤثرات

تصميم يجمع بين عدّة مواهب

وبالاعتماد على دور كارتييه في دعم التعبير الفني، تم التعاون مع مجموعة من المبدعين والفنانين للمساهمة في تصميم ورعاية جناح المرأة، حيث صممت مهندسة التصميم الداخلي لورا غونزاليس، مع الفنانة خلود شرفي ومصممة الإضاءة الفرنسية بولين ديفيد، الجزء العلوي من الواجهة.

جناح المراة في اكسبو دبي 2020
إبداع في تصميم جناح المرأة في إكسبو دبي 2020

ويحتل الخط الفريد للفنان التونسي الفرنسي إي إل سيد الجزء السفلي من الواجهة، بالإضافة لبصمات المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي.

كما تساهم الممثلة وكاتبة السيناريو والمخرجة الفرنسية ميلاني لوران بأفكارها ومبادراتها الابتكارية في الطابق الثاني للجناح عبر تنظيم معرض ملهم يعزز الحوارات عبر المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية في ثلاثة أقسام.

جناح المراة بالتعاون مع كارتييه في اكسبو دبي
جناح المراة بالتعاون مع كارتييه في اكسبو دبي

تسليط الضوء على التوازن بين الجنسين

تمّ تسليط الضوء خلال الافتتاح على التوازن بين الجنسين، فهو من أهمّ المبادئ لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة منذ إنشائها وهو عنصر رئيسيّ في الخمسين القادمة، وأن دولة الإمارات ولدت قويّة ونمت وتطوّرت لتصبح نموذجًا عالميًا لإنجازات غير مسبوقة بفضل رؤية قيادتها الرشيدة.

جناح المراة وكارتييه في اكسبو دبي 2020
جناح المراة بالتعاون مع كارتييه في اكسبو دبي

تحدثت في الاحتفال معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة للتعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، التي أكّدت أن دولة الإمارات تضع ملف التوازن بين الجنسين وتمكين المرأة ضمن أولويّاتها الاستراتيجيّة منذ تأسيس الدولة مع الإيمان الكامل بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها المرأة والتي تمكنّها من الإسهام بفعاليّة في تقدّم وازدهار الوطن.

> دولة الإمارات تضع ملف التوازن بين الجنسين وتمكين المرأة ضمن أولوياتها الاستراتيجية منذ تأسيس الدولة

وأضافت :"سنحتفل قريبًا ببداية 50 عامًا جديدة من الازدهار لدولة الإمارات، نستلهم فيها العزم والإرادة من قصص الرائدات العربيات والمسلمات من القرون الماضية والحالية والتي يتم تسليط الضوء عليها في جناح المرأة بإكسبو 2020".

بدورها، عبّرت سعادة منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، عن فخرها وسعادتها بتنظيم أول جناح مُخصص للمرأة في تاريخ معرض إكسبو، متوجهةً بالشكر إلى كارتييه لتعاونها في تنظيم هذا الجناح الذي يبرز إنجازات المرأة واسهاماتها.

> الدور المهم الذي تلعبه الحكومات في تمكين المرأة لا يكتمل إلا بالتعاون الهادف مع الملتزمين بدعم المرأة أمثال كارتتيه

من جانبه، قال سيريل فيجنيرون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كارتييه العالمية :"إنّ الطريق إلى المساواة بين الجنسين هو طريق طويل وأسوأ شيء يمكن أن نفعله هو التراجع، مشيرًا إلى ضرورة أن تتحرك جميع البلدان كلاً بطريقتها الخاصة ولكننا نرى أيضاً تراجعاً عندما يتعلق الأمر بالمساواة بين الجنسين، وقال: "لذا فإن كل ما علينا هو أن نمضي قدمًا من أي مكان نبدأ منه، وهذا مكان للفرح والاحتفال ".

> الطريق إلى المساواة بين الجنسين طريق طويل وأسوأ شيء يمكن أن نفعله هو التراجع

وشاركت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي ملاحظات وأمثلة قوية ذكرت من خلالها الجمهور بالتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه النساء على كافة الأصعدة عندما يتقلدن مناصب قيادية.

إذا، تثبت كارتييه من خلال هذه الخطوة أهمية الدول العربية بالنسبة لها ومواظبتها على دعم المرأة، وهي ليست المرة الأولى، إذ أقامت فعاليات مختلفة في أكثر من دولة عربية، شملت استضاف كارتييه لأول أمسية لها في السعودية، وأيضًا، الكشف عن قطع من مجوهراتها لأول مرة في المنطقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية