افتتاح مطعم Marea النيويوركي بمفهومه الرائد في دبي

تعرفي على المطعم النيويوركي MAREA الحائز على نجمتي ميشلان في مركز دبي المالي العالمي

أعلنت مجموعة Altamarea اليوم عن افتتاح فرعٍ لمطعمها Marea بمفهومه الرائد قريبًا في دبي. وهي المرة الأولى التي تُدخل فيها مجموعة Altamarea علامةً تجارية أميريكية المنشأ إلى سوقٍ في منطقة الشرق الأوسط، وقد اختارت لهذه الغاية مركز دبي المالي العالمي الغني عن التعريف. فمركز دبي المالي العالمي رائع الصيت عالميًّا على أنه المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، كما وأنه موطنٌ لعددٍ من دور الأزياء والفن والترفيه البارزة.

ias

في هذا السياق، يقول أحمد فكهاني، المدير التنفيذي ومالك مجموعة Altamarea:"بعد 10 سنوات من النجاح الكبير في نيويورك، يسرّنا أن نعلن عن قرب افتتاح أول فرعٍ لمطعم Marea خارج مدينته الأم نيويورك، وتحديدًا في الشرق الأوسط، ما يعيد بي إلى جذوري الشرقة أوسطية. نيويورك ودبي مدينتان عالميتان نابضتان بالحياة، ونحن نتطلع إلى استضافة زبائن عالميين في كلا المطعمين، ونطمح إلى نقل بعضٍ من أجوائنا النيويوركية إلى الإمارات."

مطعم Marea— بتسميته التي تعني "المد" باللغة الإيطالية – هو مطعمٌ إيطاليٌّ أنيق بأسلوب نيويوركيٍّ متميّز وبطاقةٍ تستقطب روّادًا بارزين في مجال الأعمال والموضة والترفيه. حاز Marea على نجمتي ميشلان على التوالي، وعلى لقب أفضل مطعم جديد في أمريكا من مؤسسة "جيمس بيرد". كما وتمّ تصنيفه بانتظام كأفضل مطعم إيطالي في نيويورك من قبل شركة "زاغاتس"، وحلّ في مرتبة عالية ضمن دليل "فوربس" للسفر، وحاز على تقديرٍ عالمي من قبل أبرز المجلاتٍ والصحفٍ ومن نقّاد متخصّصين في مجال الأغذية والمشروبات.

سيدير مطبخ Marea الشيف الحائز على نجمات ميشلان عدّة، مايكل وايت، والشيف الشريك لمجموعة Altamarea، لورين دي ستينو. أمّا المدير العام لفرع نيويورك شون سميث، فقد انتقل إلى دبي بعد 9 سنوات من الإدارة الناجحة، وذلك بهدف الإشراف على مطعم Marea بفرعه الجديد في دبي، حيث سيتمّ توظيف أشخاص محليين ذات مواهب وكفاءات عالية، إلى جانب فريقٍ من الطهاة الخاصين الذي تلقّوا التدريب في Marea نيويورك طوال سنوات عدة.

تعرفي على المطعم النيويوركي MAREA الحائز على نجمتي ميشلان في مركز دبي المالي العالمي

تأتي قائمة طعام Marea المستوحاة من البحر لتستعرض أفضل ما في البحر من موارد، وتقدّم أشهى المأكولات النيئة الطازجة والمقبلات الفريدة والمعكرونة المصنوعة يدويًا – الحائزة على عدة جوائز – والتي يتم إعدادها يوميًا في المطعم، بالإضافة إلى أطباق السمك المركّبة، والأسماك الكاملة، وبعض أنواع اللحوم الفاخرة المشوية. تضمّ القائمة أيضًا أطباقًا يتميّز بها Marea نيويورك، منها طبق المقبلات Astice (الذي يحتوي على الكركند وجبنة ستراتشتيلا والباذنجان المخلل)، ومعكرونة فوسيلي الشهيرة (مع الأخطبوط الصغير الحجم ونخاع العظم)، وسمك برانزينو المملّح المشوي كاملًا الكافي لشخصين.

وقد تمّ إدراج بعض الأطباق على قائمة الطعام خصّيصًا لدبي، منها طبق Passera Di Mare المكوّن من السمك المفلطح النيء، المغطى بالكافيار والمزيّن بأوراق الذهب. ولا تكتمل قائمة الطعام إلا بالمشروبات الشهية التي يقدّمها مطعم Marea والتي تضم باقة واسعة من الخيارات المستوحاة من مختلف أنحاء العالم.

تعرفي على المطعم النيويوركي MAREA الحائز على نجمتي ميشلان في مركز دبي المالي العالمي

أمّا الديكور فيعكس أناقة Marea المتميزة، بما في ذلك بار العقيق الساحر المستوحى من نظيره النيويوركي الشهير، والإنارة الخافتة، والقطعة الفريدة من الكريستال الأوروبي مصنوعة يدويًّا لتحفيز الحواس وتعزيز الطابع البحري للمطعم. كما يضمّ المكان عملين فنّيين لفنّانَيْن مقيمين في لندن: الأول هو لوحة زيتية للفنان الشهير ناصر عزام، تُعرض في الطابق العلوي للمطعم، والثاني عبارة عن قطعٍ مصنوعة خصّيصًا على يد الفنان ماسيمو أغوستينيلي تمنح الصالة السفلية طابعاً عصرياً رائعاً.

يتسع Marea دبي لـ 220 شخصًا، إذ يحوي 135 مقعدًا في الطابق الأول، وباحةً خارجيةً في مركز دبي المالي العالمي النابض بالحياة تتسعُ لـ 20 مقعدًا، و 65 مقعدًا في الطابق السفلي في صالة Marea Lounge، ما يسمح للضيوف بالاستمتاع بالتجربة في أجواءٍ أكثر استرخاءً ومن ثمّ الانتقال إلى إيقاعٍ أسرع في ساعات الليل المتأخرة.

إقرئي المزيد: Rue Royale… المطعم الذي يأخذك إلى ليون الفرنسية وأنت في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية