افضل زيوت للعناية بالشعر لتتخلصي من شوائبه وتستعيدي صحته

افضل زيوت للعناية بالشعر

إن العناية بالشعر للتمتع باطلالة مفعمة بالسحر والانوثة يتطلب منك ان تقدمي له الخلطات الفعالة التي تخلصك من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. افضل زيت لتنعيم الشعر الجاف

  2. افضل زيت للشعر التالف

  3. افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر رمادي

  4. افضل زيوت لتطويل الشعر

1- افضل زيت لتنعيم الشعر الجاف

خلطات فعالة للبشرة والشعر

إذا كنت تبحثين عن افضل زيت لتنعيم الشعر الجاف من الضروري ان تتعرفي معنا على افضلها.

1- زيت الاركان المغربي: هذا الزيت يعد واحداً من افضل الزيوت التي يمكنك ان تعتمدي عليها في مجال العناية بالشعر ويحميه من اشعة الشمس وترطيبه ويقوي جذوره ويزيد من نعومته ويحفز نموه.

2- زيت جوز الهند: .ان زيت جوز الهند هو احد افضل الزيوت في مجال العناية بالشعر الجاف، وكذلك الشعر الدهني وهو يحفز نمو الشعر وينعمه ويعيد اليه لمعانه.

3- زيت بذور العنب: هذا الزيت هو من الزيوت التي تكون بدون رائحة، وهو يمتلك قواماً غير لزجٍ وهو من الزيوت المستعملة في مجال العناية بالشعر وهو يساهم في موازنة عامل الحموضة في الشعر وبالتالي يحافظ على ترطيبه وتنعيمه، كما ويعمل على تخليصك من القشرة.

4- زيت بذور الرمان: هذا الزيت يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وهو غني بالاحماض الدهنية الاساسية ما يجعله واحداً من افضل الزيوت الطبيعية في مجال العناية بالشعر الجاف وتنعيمه، وبالتالي يساعدك على استعادة صحة شعرك والتخلص من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك.

5- زيت شجرة الشاي: يساعدك زيت شجرة الشاي على تهدئة الحكة في فروة الرأس، ويقوي الشعر, فهو يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات وهو يدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر.

2- افضل زيت للشعر التالف

افضل زيوت للعناية بالشعر

أما إذا كنت تعانين من الشعر التالف، فمن الضروري ان تحرصي على اختيار افضل زيت للشعر التالف الذي يساعدك على التخلص من مختلف المشاكل. من هنا اخترنا ان نعرفك على افضل زيت للشعر التالف.

1- زيت الصبار: هذا الزيت مستخرج من نبتة الصبار، وهو يساعدك على العناية بالبشرة والشعر. وهو من الزيوت الاساسية التي تساعدك على حل مشكلة الشعر التالف، وذلك عبر دهن شعرك به من الجذور الى الاطراف، واتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام.

2- زيت الزيتون: هو من الزيوت الطبيعية الاكثر انتشاراً في مجال العناية بالشعر التالف، وهو يستخدم بشكل اساسي للتخلص من تقصف الشعر. كل ما عليك فعله هو دهن شعرك بزيت الزيتون واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في الاسبوع.

3- زيت الخس: من الزيوت التي تتمتع برائحة غير مرغوب بها ابداً، الا انه مفيد جداً في مجال العناية بالشعر، فهو قادر على تكثيفه وتطويله إلى جانب قدرته على حل مشكلة التقصف كل ما عليك فعله هو دهن شعرك به من الجذور حتى لااطراف واتركيه لمدة ساعتين قبل الاستحمام.

3- افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر رمادي

افضل زيوت للعناية بالشعر

أما إذا كنت من صاحبات الشعر الاشقر الرمادي فمن الضروري ان تحرصي على تقديم العناية اللازمة به عبر التعرف على افضل زيتللشعر المصبوغ اشقر رمادي.

فإذا كنت تتساءلين بشأن افضل زيت للشعر المصبوغ اشقر رمادي فننصحك ان تبتعدي تماماً عن تطبيق حمامات الزيت على شعرك الرمادي، لانه من شأنها ان تتسبب في تلف لون الصبغة ويمكن ان يصبح برتقالياً فاقعاً او نحاسياً باهتاً من هنا ضرورة الابتعاد عن استعمال الزيوت على شعرك المصبوغ اشقر رمادي.

أما إذا كنت تبحثين عن الطريقة المثالية للعناية بشرعك المصبوغ اشقر رمادي فننصحك باتباع النصائح لتالية:

1- احرصي على غسل شعرك بالماء البارد مع لاابتعاد عن الماء الساخن للتخفيف من حدة جفافه وافتقاده للعناصر الطبيعية التي يحتاج اليها.

2- التخلص من الشامبو والبلسم اللذان يستعملات للشعر العادي واستبدالهاما بالتي تكون مخصصة للشعر المصبوغ إذ أنها تساعد الشعر في الحفاظ على لونه لفترة اطول.

3- استخدام السيروم الملائم للشعر المصبوغ فهو يوفر الحماية اللازمة للشعر من اي مؤثرات سلبية تحيط به ويمكن ان تفسده.

4- افضل زيوت لتطويل الشعر

كيف اسوي تان مثالي هذا الصيف

أما الشعر الطويل فهو دائماً حلم كل سيدة تسعى لان تتمتع باطلالة جذابة ومفعمة بالانوثة. من هنا اخترنا ان نعرفك على افضلزيوت لتطويل الشعر.

1- زيت الخروع مع زيت الزيتون: امزجي كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون مع ست بتلات من زهرة الكركديه. قومي بتسخين المزيج على نار هادئة لمدة 10 ثوانٍ ثم طبقي المزيج على شعرك مع تدليك فروة رأسك لمدة 15 دقيقة مع الحرص على تغطية الشعر بمنشفة دافئة. اغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر.

2- زيت جوز الهند وزيت الخروع: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعتقتين كبيرتين من زيت الخروع وطبقي الخليط على كامل الشعر مع الحرص على تدليكه بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه طوال الليل بالماء الفاتر والشامبو.

3- زيت النعناع وزيت الخروع: اخلطي 100 مل من زيت الخروع مع بضع قطرات من زيت النعناع ثم طبقي المزيج مباشرة على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية