افضل طريقة فرد الشعر طبيعيا بمكونات بسيطة وفعالة

افضل طريقة فرد الشعر طبيعيا

سنكشف لك اليوم عن طريقة فرد الشعر طبيعيًا لتتمكني من التمتع بشعرٍ صحي وجذاب وتتخلصي من مشكلة التشابك فيه.

ias

اذا أردت الحصول على شعر مالس وناعم ولامع، من الضروري أن تقدمي له العناية المثالية لتتألقي وتلفتي الانظار. فالشعر هو عنوان انوثة المرأة وجمالها. من هنا، سنقدّم لك أفضل النصائخ لفرد الشعر بالإضافة إلى الخلطات الطبيعية الفعالة مع فوائد الكيراتين في عملية فرد الشعر.

نصائح لفرد الشعر طبيعيًا

تتعد النصائح التي يمكن ان نقدمها لك حتى تحصلي على شعر مالس وناعم لتلفتي انظار من حولك. فإليك نصائح لفرد الشعر طبيعيا لا تهمليها.

افضل طريقة فرد الشعر طبيعيا
  1. احرصي على عمل حمام زيت بشكل مستمر لشعرك لتحافظي على ترطيبه وجعله اكثر نعومة.
  2. تجنبي استخدام اجهزة تمليس الشعر ذات الحرارة العالية قدر الامكان فهي يمكن ان تتسبب بتلف الشعر.
  3. احرصي على تناول الاغذية الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للمعان الشعر وجماله.
  4. اختاري منتجات العناية بشعرك المناسبة لنوعه والتي يمكن ان تجعل شعر يشع لمعاناً وجاذبية.
  5. واظبي على قص اطراف شعرك بشكل دوري وبانتظام وذلك للتخلص من الاطراف التالفة والمتخصصة.
  6. تجنبي بغسل الشعر بكثرة وبشكل يومي والاكتفاء بغسله مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

2- خلطات لفرد الشعر طبيعيا

أما إذا كنت تبحثين عن خلطات لفرد الشعر طبيعيا، فقد اخترنا ان نعرفك على طريقة تحضير هذه الخلطات السهلة.

طريقة علاج الشيب بالاعشاب
  1. حليب جوز الهند: هذه الوصفة تساعد على فرد الشعر وتمليسه.كل ما عليك فعله هو وضع ثلث كوب من حليب جوز الهند في زجاجة رش فارغة وقومي برش شعر به ثم قومي بتمشيطه من الجذور الى الاطراف واتركي الحليب على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  2. العسل والمايونيز: هذه الخلطة ستساعدك عل تنعيم الشعر وترطيبه. لذلك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع نصف كوب من المايونيز وملعقة كبيرة من خل التفاح.طبقي الخليط من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.
  3. الليمون وكريم جوز الهند: هذه الوصفة تساعد تنعيم الشعر. أما لتحضير هذه الخلطة امزجي ملعقتين من كريم جوز الهند مع القليل من عصير الليمون وطبقي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  4. زيت الخروع: هذه الخلطة تعمل على تمليس الشعر والتخلص من الشعر المجعد. طبقي زيت الخروع على شعرك مع الحرص على تدليك فروة رأسك به وقومي بتغطيته بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعة قبل ان تغلسيه جيداً بالماء الفاتر.
  5. الالوفيرا: هذه الخلطة تعمل على علاج تلف الشعر وتعزيز نموه وتنعيمه. كل ما عليك فعله هو استخراج جل بضعة اوراق من الالوفيرا واضيفي اليها ملعقتين من الماء ضعي المزيج في علبة فارغة محكمة الاغلاق وضعي القليل من المزيج على شعرك ودلكيه جيداً واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  6. البيض والعسل: هذه الخلطة ستساعدك على علاج تلف الشعر وتمليسه لذلك، اخفقي بيضة واضيفي اليها ملعقة ممن العسل وملعقة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو.

3- فوائد فرد الكيراتين

اما إذا اردت اعتماد الكيراتين للشعر، فسنعرفك على ابرز فوائد فرد الكيراتين لتتمتعي به وتجعلي شعرك صحياً ولامعا.

افضل طريقة فرد الشعر طبيعيا
  1. فرد الكيراتين يساعد على تغذية الشعر وتعويض الكميات التي فقدها الجسم من الكيراتين بسبب بعض العوامل التي أدت الى فقدانه من الشعر ومنها سوء التغذية وإهمال صحة الجسم وكذلك ان الحمل والولادة يمكن ان تؤثر على صحة الشعر.
  2. يمنح الشعر المجعد مظهراً صحياً وقوياً فان استخدام مادة الكيراتين بصورة صحية وصحيحة لاكثر من مرة وفي فترات زمنية محددة ومعتدلة يقلل معدل جفاف الشعر وتجعيد الشعر بشكل كامل كما ويساهم في تحسين نوع الشعر.
  3. ان استعمال الكيراتين الطبيعي على شعرك لا يتسبب في أذى الشعر بل على العكس يساعد على تغذيته وشعره اكثر صحة ولمعاناً.

إكتشفي أيضًا أفضل كريم لفرد الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية