إقبال جنوني على "البراقع" والكميات تنفذ من الأسواق الشعبية السعودية !

إقبال جنوني على "البراقع" والكميات تنفذ من الأسواق الشعبية السعودية !

الصورة من حساب البلوغر السعودية شهد على انستغرام 0shaz@

مع اقتراب إجازة يوم تأسيس المملكة، تشهد الأسواق الشعبية إقبالا كبيرا من السيدات السعوديات على شراء "البراقع"، حيث يبدوا أن لوك "البدوية المبرقعة" سيكون "ترند" اليوم.

ias

تحتفل المملكة اليوم بوم التأسيس، الذي ستضج فيه مناطق المملكة بمسيرات حاشدة، سيتم فيها استعراض الألعاب النارية، وستصدح أصوات الأغاني الوطنية، وسط تضامن شعبي لارتداء الأزياء التراثية، وذلك بعدما أعلن المستشار عن الدخول المجاني للبوليفارد وونتروندر لاند يوم 22 فبراير بشرط واحد.

مزادات لبيع "براقع" الجدات

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اليومين الماضين تداول واسع للأزياء التراثية وطرق تنسيقها بشكل عصري وجميل، مع الإشارة لتراث كل منطقة من مناطق المملكة، لنجد العديد من المؤثرات مثل رهف القحطاني وريم عبد الله يقمنّ بجلسات تصوير خاصة بالزي الشعبي، ليزداد الطلب بشكل كبير على سوق البراقع، لا وبل أصبح هناك مزادات لبيع "براقع" الجدات التراثية التي وصلت أسعارها إلى مبالغ خيالية.

الجدير بالذكر أن "البراقع" ليست الشيء الوحيد الذي تم إعادة تداوله بشكل جنوني هذه الفترة، بل حتى الأغاني القديمة التي تتغنى بها، فعادت أغنية فنان العرب محمد عبدة "ما هقيت أن البراقع تفتنني" وأغنية عمر عبد اللات "ياسعد" إلى الرواج بشكل كبير مع "ترند البراقع".

وبلا شك لم يخلُ الأمر من حس الفكاهة والسخرية على وقع هذه الأحداث، فتكاثرت النكات والمنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعلنا على تأهب كبير لرؤية ما سيحدث يوم التأسيس، وبخصوص الحديث عن هذه المناسبة اطلعي على الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي، وهل العمل فيهما يستوجب الغرامة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية