اكتشفن طريقة العناية بالشعر الجاف في البيت

افضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

يعتبر الشعر الجاف من أكثر #مشاكل_الشعر الشائعة التي يتعرّضن لها البنات لذلك اخترت لكنّ اليوم طريقة سهلة للتعامل مع هذه المشكلة وذلك من خلال تحضير #خلطات_طبيعية في البيت بخطوات سهلة وبسيطة. تعتبر هذه الخلطات فعّالة وغير مكلفة. جرّبنها فوراًّ

ias

خلطة الأفوكادو:يعتبر الأفوكادو غنياً بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر لذلك خلطت في وعاء الخلاط الكهربائي حبة من الأفوكادو وبيضة. بعد ذلك، فركت شعري بهذا المزيج وتركته لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه عدة مرات. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على نتائج مذهلة.

خلطة الزبدة: فركت شعري بالقليل من الزبدة من جذوره حتى أطرافه ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً وتركته لمدة نصف ساعة قبل غسل شعري بالمياه البادرة.

زيت الزيتون: سخّنت نصف كوب من زيت الزيتون على النار لبضع دقائق ثمّ فركت شعري به. في الخطوة التالية، وضعت غطاءً بلاستيكياً  وتركته لمدة 45 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة والشامبو.

خلطة المايونيز: يعتبر المايونيز مكوّناً أساسياً لعلاج الشعر الجاف لأنه يحتوي على البروتينات التي ترطّب الشعر وتمنحه اللماعية. لذلك فركت شعري بكوب من المايونيز من فروة رأسي حتى أطراف شعري ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً  وتركته لمدة ساعة تقريباً. بعد ذلك، غسلت شعري بالمياه الفاترة والشامبو. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع للتخلّص من الشعر الجاف.

اقرئي أيضاً: اخترت لكنّ أفضل خلطة لتطويل الشعر في يومين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية