اكتشفي أحدث أسرار العناية بالشعر

لأنّ شعرك تاجك، ولأنّ لا عذر أمامك لتتجاهلي الاهتمام به، من الضروري أن تعرفي أنّه وبعيداً من النصائح الكلاسيكيّة، هناك الكثير من أسرار العناية بالشعر التي تستحق منك أن تمنحيها من وقتك ما يكفي، لأنّها أثبتت فعاليّتها عبر التجارب. فاكتشفي الأبرز منها. 

ias

 

           4 نقاط ضعف للشعر الناعم

 

تجفيف الشعر بالسترات القطنيّة: كثيراً ما ردّدنا لك سابقاً أنّ المنشفة قد تؤذي شعرك عند التجفيف، وحان الوقت أن تخرجي نفسك من هذه العادة المتوارثة، وتعملي على تجفيف شعرك بواسطة السترات القطنيّة، الناعمة على الخصلات، ولا تكترثي للوقت المضاعف عند التجفيف، بل المهم هو الحفاظ على صحّة شعرك على المدى الطويل. 

 

الاستغناء عن الدبابيس: إذا كنت من اللواتي يستعملن أربطة الشعر وأكسسواراته، تحديداً الدبابيس الحديديّة، إعرفي أنّ من الأفضل لك الاستغناء تماماً عنها، لأنّ تحكمّها بشعرك يؤذي بصيلاته، وفروته على المدى القريب والبعيد، وكلّما إستغنيت عنها، كلّما كان ذلك أفضل. 

 

   أخطاء مؤذية ترتكب بحق مع الشعر المالس

 

النوم على وسادة حريريّة: تخلّي عن كل الوسادات القطنيّة، وضعي الأغطية الحريريّة فوق الوسائد، لأنّ ليس هناك من طريقة للعناية بشعرك خلال ساعات النوم الطويلة أكثر من إحتكاك شعرك بالحرير الناعم، بعيداً من أي نوع أقمشة أخرى. 

 

نظافة أدوات تسريحات الشعر: من الضروري حتماً أنّ تنتبهي إلى مسألة تنظيف الأدوات التي تسرّحين بها شعرك، كالمشط والفرشاة، فشعرك يتطلّب منك دراية مضاعفة من ناحية نظافتها، لمنع إنتقال البكتيريا الموجودة فيها إلى خصلات الشعر. 

 

     نصائح لتنظيف أدوات تصفيف الشعر

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية