اكشفي أسرار جمال بشرة النساء البرازيليات

إلى جانب السامبا وكرة القدم، يتبادر عنصر جمال النساء إلى ذهنك ما إن تأتين على ذكر البرازيل، فتلك البلاد حارةٌ بفعل مناخها وفتنة نسائها. وكما العالم يتوجّه نحو البرازيل لمشاهدة مباريات المونديال، تتوجّه ياسمينة اليوم للغوص في أسرار جمال بشرة نسائها، والعودة إليك بخمسه منها تكتشفينها للمرة الأولى: 

ias

 

            مستحضرات تجميل بإصدار خاص مستوحى من البرازيل

 

1 – عصير الجزر: يعرف عن النساء في البرازيل لون البشرة الرائع الذي يحصلن عليه نتيجة تعرّضهنّ المستمر لأشعّة الشمس، ولكن للحصول على لون برونزي رائع، يلجأن دوماً إلى تناول كميّات هائلة من عصير الجزر، الذي يعد مثالياً لمنح البشرة ذلك اللون الجامع بين البرتقالي والبني، مع الإشارة إلى أنّ احتواءه البيتا كاروتين يعزز الحصول على بشرة لامعة ومشعة بالحيوية. 

 

2 – رمال الشاطئ: النساء في البرازيل يستعملن الرمال مباشرة من الشاطئ كعنصر رئيسي في تقشير البشرة، وخلال تمضيتهنّ تلك الساعات تحت أشعّة الشمس، يعمدن إلى فرك أجسادهنّ بالرمل، للتخلص بشكل كلي من الخلايا الميتة التي تظهر على سطح الجلد، والتخلّص من الطبقة المتعبة، والجدير ذكره أنّ عمليّة الفرك تساعد على تعزيز الدورة الدمويّة، ومنح البشرة الملمس الناعم، والحد من ظهور السيلوليت على المدى الطويل. 

 

              NCLA تطلق طلاء أظافر خاص بالمونديال

 

3- الكرز الأحمر المجفف: البرازيليات يعشقن تناول هذا الكرز في كافة أوقات نهارهنّ، وتحديداً إلى جانب وجبة الفطور، نظراً لغنى هذه الفاكهة المجففة بالفيتامينات والمعادن المساعدة على تعزيز صحة الجلد، ومنح البشرة اللمعان والحيوية.

 

4- عصير الشمندر: إذا كنت تريدين الحصول على بشرة رائعة كتلك التي تتمتع بها نساء البرازيل، احرصي ألا تنسي عصير الشمندر، وتناوله أكثر من مرّة خلال نهارك، فالشمندر يحتوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمغذيات التي تحمي بشرتك، وتجنبها الترهل، وتمنحها اللون الأسمر المميّز. 

 

                     البرازيل تنتظر قدومك!

 

5- زيت الباباسو: والباباسو هو نوع من النخيل البرازيلي، وتعرف في تلك البلاد باسم "شجرة الحياة " التي تشبه حباتها حبات الزيتون، ولزيت الباباسو الكثير من الفوائد المشتركة للبشرة بينه وبين زيت جوز الهند، ومنذ العصور القديمة يرافق هذا النوع من الزيوت جمال بشرة البرازيليات من ناحية الترطيب والتنظيف، ويدخل في معظم صناعة مستحضرات التجميل والكريمات المحلية. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية