الأمير محمد بن سلمان يطلق مخططًا لتطوير وجهة عالمية في جدة

الأمير محمد بن سلمان يطلق مخططًا لتطوير وجهة عالمية في جدة

مصدر الصورة موقع Arabnews

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان مخططًا لتطوير وجهة عالمية في جدة تحت عنوان "وسط جدة" بإجمالي إستثمارات تصل إلى 75 مليار ريال.

ias

حقق الأمير محمد بن سلمان إنجازات كثيرة منذ توليه منصبه، وهو الذي وضع رؤية 2030 التي تسعى إلى تطوير المملكة في مختلف المجالات وتمكني دور المرأة.

مشروع "وسط جدة"

يأتي إطلاق مشروع "وسط جدة" في ظل إهتمام ولي العهد السعودي بتنمية مختلف مناطق ومدن المملكة، من ضمن رؤية 2030، ويهدف إلى خلق وجهة عالمية في قلب جدة على البحر الأحمر تساعد على تعزيز مكانة المملكة الاقتصادية.

سيضم المشروع أربع معالم أساسية عالمية هي دار الأوبرا، المتحف، استاد رياضي بالإضافة إلى أحواض محيطية ومزارع مرجانية، كما سيتم إنشاء 10 مشاريع ترفيهية وسياحية نوعية، لتطوير القطاع الخاص وتحفيزه على تطوير وتشغيل قطاعات إقتصادية واعدة وتفعيل دور السياحة في جدة بمعايير عالمية.

كذلك، سيشمل المخطط بناء 17 ألف وحدة سكنية عصرية مع مشاريع فندقية متنوعة بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق الفخمة والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية الفاخرة.

تجدر إلى الإشارة إلى أنه تمّ اعتماد معايير عالمية في عملية تطوير المشهد في جدة مع الحفاظ على فنون العمارة الحجازية الأصيلة المطبقة بأحدث التقنيات.

وتعرفي أيضًا على إنجازات الأمير محمد بن سلمان الخاصة بالمرأة السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية