الإبداع يسيطر على اليوم السابع من أسبوع الموضة الباريسي!

اقتربنا من نهاية إحدى أسابيع الموضة المفضلة لدي، أسبوع الموضة الباريسي لشتاء 2018! تعرفتُ خلال هذا الأسبوع على عدد كبير من أجمل المجموعات التي تعكس قدرة المصممين والدور العالمية الإبداعية والفنية، لا سيما مع الجهود التي يبذلونها لتقديم عرض رائع على جميع الأصعدة، بدءاً من الأزياء والقصات والألوان وصولاً إلى عارضات الأزياء التي يتم اختيارها والموسيقى والطابع الذي يغلب على العرض.

ias

تعرفتُ في اليوم السابع في باريس، على مجموعة الدار الفرنسية Roger Vivier التي لا تزال تعكس إبداعات المصمم الراحل Vivier من خلال تقديم موديلات تحافظ على الهوية التي منحها لداره. عكست هذه المجموعة الجديدة أسلوب حقبة الستينات والسبعينات لا سيّما أنه تم التعامل مع الرسام والمصور والمخرج الفرنسي Jean-Paul Goude الذي قرر منح قاعة العرض طابعاً حيوياً ومميزاً تحت عنوان All Singing، All Dancing حيث تم وضع عدد كبير من الشاشات التي تعرض حقائب وأحذية تتمايل على أنغام موسيقية حيوية. يعتبر Roger Vivier من المصممين الذين كان لهم تأثيراً كبيراً في عالم تصميم الأحذية، لا سيما أنه أطلق موديل الأحذية بالكعب العالي بأسلوب الـ Stiletto وموديلات أخرى لاقت إعجاب أهم الشخصيات مثل الملكة اليزابيث التي اعتمدت حذاء من توقيعة لحظة تتويجها وغيرها من السيدات الراقيات.

تعرفتُ بعد ذلكَ على مجموعة إحدى الدور المفضلة لدي، Giambattista Valli! تشكل باريس مصدر وحي كبير لهذا المصمم البارع لا سيّما أنه يعتبرها من أكثر المدن الكفيلة بمنح أي شخص نوع من الجاذبية الغامضة على صعيد الشكل الخارجي والشخصية. تميزت مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 بأقشمة التول والأقمشة الشفافة والألوان الراقية التي تراوحت بين الأبيض والأسود والأحمر.

قابلتُ بعد ذلكَ، Sophie Delafontaine، المديرة الإبداعية لدار Longchamp، حفيدة مؤسس هذه الدار الفرنسية، خلال تعرفي على المجموعة الجديدة، لأختتم نهاري السابع في باريس مع دار Alexander McQueen، ويمكنني القول، أن عرض أزياء هذه العلامة هو حتماً العرض المفضل لدي لهذا الموسم. سيطرت على هذه المجموعة أقمشة الفرو الملون إلى جانب القماش الشفاف والتويد بالإضافة إلى الفساتين ذات الطول المتوسط والسراويل الرسمية الواسعة والتنانير الجلدية.

هذا كل شيء بالنسبة لليوم السابع من أسبوع الموضة، رافقيني غداً لنودع باريس معاً قبل عودتي إلى منزلي في دبي ومومو الذي اشتقتُ إليه كثيراً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية