الابيض يسيطر على مجموعة رامي قاضي للازياء الراقية لصيف 2016

عندما نستعرض أسماء مصمّمي الأزياء المبدعين والموهوبين، يأتي اسم المصمّم رامي قاضي في الصدارة، فهذا المصمّم اللبناني الشاب استطاع دخول العالمية من الباب العريض وسرّ نجاحه، ذوقه الرفيع وحسن تقديمه الدائم لأجمل الأزياء والفساتين وتصميمها بأدقّ التفاصيل وأعلى المعايير.

ias

وخلال جولتنا الخاصة بأسابيع الموضة العالمية وتحديداً أسبوع الأزياء الراقية أي الهوت كوتور، باتت زيارتنا لفندق Hotel Plaza Athenee، محطّة رئيسية  للتعرّف على أزياء رامي قاضي الجديدة.

ولهذا الموسم أي لصيف 2016 (اليك فساتين رامي قاضي الراقية لشتاء 2016 المستوحاة من الحشرات) ولدى دخولنا صالة العرض، استوقفتنا الفساتين الراقية التي قدّمها رامي قاضي والتي تميّزت كلها باللون الأبيض، هذا اللون الذي أضاف الأناقة والرقيّ على هذه المجموعة، لتأتي الأقمشة الفاخرة أيضاً وتعكس لمسات أخرى أنيقة وراقية.

يشير رامي ولدى تجوّلنا داخل الصالة لاكتشاف الفساتين، أنّه استوحى مجموعته هذه من أيام ماري أنطوانيت وقد أطلق عليها اسم La Primavera by Botticelli مؤكّداً أنه اختار أن يحاكي المرأة الراقية والأنيقة والناعمة والأنثويّة وهذا ما يبدو واضحاً من خلال فساتينه التي تأتي بمعظمها ناعمة ورقيقة ومنسدلة.

أما أكثر ما لفتنا في هذه المجموعة فهو تركيز رامي على تنسيق الكاب أو المشلح مع معظم الفساتين إذ رافقت هذه القطعة فساتينه وأضفت عليها لمسة أنيقة وملوكية.

أما إذا أردنا التكلّم عن الأقمشة التي استخدمها قاضي في هذه المجموعة، فمرّة جديدة، لم يتردّد قاضي عن اعتماد أفخر أنواع الأقمشة كالدانتيل واعتماد أرقى تقنيات الخياطة الراقية كاستخدام تقنية الشكّ والتطريز اليدوي إذ أشار قاضي في حديثنا معه الى أنّ كلّ فستان قد تطلّب ساعات طويلة من العمل، وصل بعضها إلى حدّ المئات من الساعات لتكون النتيجة ما هي عليه اليوم خاصة مع تلك الفساتين التي تأتي مزينة بالترتر الذي تمّ تطريزه يدوياً على الدانتيل الناعم المشغول بدوره يدوياً.

وإلى جانب الفساتين باللون الأبيض، قدّم رامي قاضي أيضاً في هذه المجموعة بعض التصاميم المطبّعة بالرسومات كرسمة العصافير الملوّنة كما قدّم لنا أيضاً معطفاً من الريش اللمّاع، هذا التصميم الذي شكّل قطعة الحدث في هذه المجموعة إلى جانب فستان زفاف العروس طبعاً.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة فساتين رامي قاضي الراقية لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية