الأسلوب الهندي بأقمشته المزخرفة والمطبّعة عنوان مجموعة Etro لصيف 2018

عندما نتكلّم عن علامة Etro فنحن نعني أننا سنتكلّم عن الأقمشة المطبّعة والفساتين الماكسي والقصّات المنسدل، فهذه هي العناصر التي تميّز العلامة وتعرّف عنها وتشكّل الـ DNA الخاصّ بها.

ias

وفي اليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو، تابعنا عصر اليوم مجموعة Etro لصيف 2018 وكالعادة لم تغب هذه العناصر عن المجموعة ولكن ما لفتنا هو أنّها اجتمعت لتعكس معاً أسلوباً هندياً إذ شعرنا وكأننا نرى الزي الهندي، الساري، في العديد من الإطلالات، لا سيما تلك المطرّزة والمزخرفة.

هذا بشكلٍ عام ولكن إذا أردنا الدخول في التفاصيل، نشير إلى أنّ القصّات التي رأيناها اقتصرت بشكلٍ أساسيّ على الفساتين الماكسي والتنانير أو الفساتين بالطول المتوسّط أما أكثر ما لفتنا فكان عودة حزام الـ Obi الذي كان رائجاً منذ أكثر من أربعة سنوات إذ رأينا حزام القماش يزيّن خصر الفساتين كما السترات التي تمّ تنسيقها مع التنانير والسراويل.

أيضاً، برزت التوبات المطبّعة بقصّة الأكمام المنفوخة وقد تمّ تنسيقها مع الشورتات القصيرة كما برزت قصّة الـ Wrap حيث رأينا بعض الفساتين وكأنها منسّقة مع جيليه بهذه القصّة على الصدر.

ومن القصّات التي برزت في مجموعة Etro هذه، الفساتين بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders التي أتت مع ياقة الهالتر كما الفساتين بالأكمام الطويلة والقصّة المحتشمة على الصدر التي غطّت الصدر بشكلٍ كامل.

أيضاً، نشير إلى أنّه وإلى جانب بروز الأقمشة المطرّزة والمزخرفة والمطبّعة، برز القماش المخمليّ بشكلٍ واضح.

إقرأي المزيد: الأسلوب البوهيمي عنوان مجموعة Etro لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية