الإصدار الأول ل GPT - 4 يخرج للنور في بث مباشر

الإصدار الأول ل GPT - 4

الإصدار الأول ل GPT – 4

أطلقت شركة “OpenAI”أحدث إصداراتها لنماذج الذكاء الإصطناعي “GPT-4″، عبر بث رسمي استمر قرابة الأربع وعشرين دقيقة، كاشفة عن أبرز مميزات النقلة التكنولوجية الجديدة.

ias

وعرضت الشركة مدى تفوق النموذج الجديد روبوت الدردشة “GPT-4” عن الروبوت المُطلق سابقًا “ChatGPT”، فأصبح الروبوت قادراً على الاستجابة لتحليل الصور إضافة للنصوص. وكانت ياسمينة قد كشفت سابقاً عن تطبيق Chat GPT بين الايجابيات والسلبيات

حلّ المشكلات الصعبة

فعلى ما يبدو، هذا الإصدار الجديد قادر على حلّ المشكلات الصعبة على اختلاف أنواعها، فضلاً عن قدرته العالية على توليد إجابات ليس فقط من النصوص المكتوبة، بل من الصور أيضاً.

Toy, Tape, Text
هذا الإصدار الجديد قادر على حلّ المشكلات الصعبة على اختلاف أنواعها

وقد تم تدريب هذا الإصدار على التنبؤ بالكلمة التالية في الجملة عن طريق استيعاب كميات هائلة من النص من الإنترنت والعثور على أنماط من خلال التجربة والخطأ وهذا ما جعله منافسًا لمحركات البحث غوغل التي من السهل جداً انشاء حساب عليها.

تحليل الصور

كما يمكن لهذا الاصدار تحليل الصور، فيمكنك إدخال أي مسألة رياضية لنموذج GPT-4 وتطلب منه أن يجد المتغير𝑥 أو يحسب مساحة المثلث، أما إذا كنت ترغب في شئ أكثر إبهاراً من ذلك، فيمكن لنموذج OpenAI أن يخبرك بالشئ الغريب أو المضحك في الصورة، أو حتى شرح المميز.

الإصدار الأول ل GPT - 4
الإصدار الأول ل GPT – 4

وأوضحت شركة OpenAI أن النموذج الجديد متاح بالفعل لمشتركي الخدمة المدفوعة من ChatGPT (تكلف 20$ شهرياً)، كذلك سيضاف إلى محرك بحث Bing، بجانب إتاحته قريباً للمطورين للإستفادة منه في تطبيقاتهم المختلفة.

وللأسف، مازالت الشركة لا تهتم بتوفير منتجاتها داخل البلاد العربية حتى الآن.

فهل برأيك سيحل هذا الإصدار قريباً محل الانسان خصوصاً لناحية الوظائف؟ وكيف تقرئين هذا التطور، إن كان ايجابياً أو سلبياً لناحية انعكاساته على الحياة البشرية وتطور الحياة الاجتماعية.

ولا تنسي أن تقرئي مع ياسمينة اكتشفي مع “غوغل” خريطة العالم ليلاً 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية