الأقمشة المطبّعة ترافق أزياء Alberta Ferretti الـ Resort 2018

من المعروف عن العلامة الإيطاليّة، Alberta Ferretti أنّها تقدّم أجمل الفساتين المنسدلة والطويلة والمطبّعة، هذه الفساتين التي تأتي في معظم الأحيان لتعكس الأسلوب البوهيميّ ولكنّ وخلال المجموعات السابقة وتحديداً الـ Pre Fall 2018 اختارت العلامة اعتماد التغيير إلى حدّ ما فقدّمت أزياء بأسلوبٍ جديد لا يشبهها كثيراً.

ias

وها هي مجموعتها الـ Resort 2018 تأتي لتؤكّد توجّه ألبيرتا فيريتي الجديد والذي يحاكي الفئة الشبابية أكثر والسيدات اللواتي يعتمدن الإطلالة العصريّة إذ رأينا في هذه المجموعة التصاميم العادية باللون الواحد والغير مطبّعة.

فبعيداً عن الفساتين المطبّعة وبالأسلوب البوهيميّ، رأينا التركيز على الأقمشة المقطّعة ما يؤكّد استمرار موضة الـ Plaid وسيطرتها الواضحة وقد أتى هذا القماش ليزيّن الإطلالات المنسّقة من السراويل الواسعة مع سترات الكيمونو الطويلة أو القفاطين كما لفتتنا طريقة تنسيق السراويل المقطّعة إذ أكّدت أنّ موضة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض مستمرّة حيث رأينا قمصان التول المطبّعة بالأزهار منسّقة مع السراويل المقطّعة.

موضة السروال المقطع مع التوب المطبعة من البيرتا فيريتي

وكما ذكرنا أعلاه، لا يمكن لمجموعة موقّعة من علامة ألبيرتا فيريتي أن تأتي من دون أن تضمّ الفساتين الماكسي المنسدلة والمطبّعة وقد رأينا نقشتها مطبّعة بالأزهار، هذه النقشة التي أتت أيضاً لتسيطر على القمصان الحريريّة وليس فقط على هذه الفساتين وقد رأينا القمصان منسّقة مع التنانير أو السراويل.

الفساتين المطبّعة البوهيمية من البيرتا فيريتي

وبالحديث عن التنانير والسراويل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ موضة التنورة بالطول المتوسّط والقصّة المستقيمة والمزيّنة بالكشاكش من الأمام لا تزال مستمرّة مع Alberta Ferretti كما أنّ السراويل بالقصّة الواسعة والطول الذي يصل تحت حدّ الركبة أي بأسلوب سراويل الـ Culotte تعود لتبرز مجدداً في الموسم القادم وذلك بعد حضورٍ خجولٍ لها هذا الصيف حيث تسيطر مكانها السراويل الواسعة Palazzo أو السراويل الرسمية بالطول الذي يصل حدّ الكاحل.

بعيداً عن السراويل والتنانير، نعود لنسلّط الضوء على الفساتين ولكن هذه المرّة ليس الفساتين الماكسي المنسدلة إنما تلك القصيرة وبالطول المتوسّط التي قدّمتها العلامة من التول وتحديداً بطبقات أحياناً وأحياناً أخرى بقصّة الـ A Line ومطبّعة برسومات تعكس الطبيعة وذلك مع سترات قصيرة رافقتها بالنقشة ذاتها، لنرى أحياناً أخرى عودة التركيز على القماش الحريريّ المنسدل ولكن هذه المرّة مع السروال الواسع المنسّق مع القميص الواسع باللون ذاته، هذه الإطلالة التي تعكس موضة ملابس البيجاما.

إذاً، هل يا ترى ستحقّق هذه المجموعة أو بالأحرى تصاميم هذه المجموعة النجاح ذاته الذي حقّقته كنزات العلامة المطبّعة بأيام الأسبوع؟

إقرأي المزيد: من ميلانو إلى البندقيّة… تجوّلنا مع ألبيرتا فيريتي في مجموعتها لشتاء 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية