الأقمشة المطبّعة تسيطر على أزياء جيفنشي لشتاء 2017

انتهى اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 مع عرض أزياء جيفنشي الذي وكما أوضح مصمّم الأزياء التنفيذي والرئيسي للدار، ريكاردو تيسكي، خلال عرض جيفنشي لصيف 2016 في نيويورك أنّ تصاميم الدار المستقبليّة ستحمل لمسة جديدة ومختلفة.

ias

فخلال تقديمه عرض جيفنشي لصيف 2016 في نيويورك، أوضح تيسكي أنّه ومع إتمام السنة العاشرة لدى الدار كمصمّمها التنفيذي، لا بدّ من إحداث تغيير في الأسلوب والستايل وها هو هذا التغيير يبدأ مع مجموعة شتاء 2017 إذ بدا الاختلاف واضحاً في العرض الذي تابعناه أمس.

ومن خلال متابعتنا لعرض جيفنشي لشتاء 2017 لفتنا التركيز الواضح على الأقمشة المطبّعة التي عكست الحضارة المصريّة والفرعونيّة بامتياز لاسيما أنّ النقشات ترجمت هذه الحضارة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي برزت في هذه المجموعة، فنبدأ مع السراويل الكلاسيكية باللون الأسود التي سيطرت على المجموعة إلى جانب الشورتات بأسلوب التنورة التي رأيناها أيضاً تطغى على مجموعة جيفنشي، هذه القطع التي تمّ تنسيقها إما مع التوبات الجلديّة القصيرة بأسلوب السترات القصيرة إما مع القمصان الفضفاضة بأسلوب التونيك.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً الفساتين بأسلوب قمصان التونيك التي أتت مثنيّة أي بموضة الـ Pleats والتي تمّ تنسيقها مع الأحذية طويلة الساق كما لفتتنا موضة فساتين الدانتيل التي أتت بأسلوب الـ Edgy القويّ وأحياناً بأسلوب الـ Gothic لاسيما أنها تميّزت بطبقات الكشاكش التي عكست موضة الـ Ruffles فقد رأيناها أحياناً منسّقة مع السترات أو المعاطف الجلديّة ذات القصّة المستقمية والطول المتوسّط.

أخيراً، لا بدّ من التركيز على موضة مزج نقشات مختلفة مع بعضها البعض في إطلالة واحدة إذ رأينا نقشة النمر مثلاً منسّقة مع الأقمشة المطبّعة بالرسومات كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ نقشة النمر تعود وبقوّة إلى عالم الأزياء في شتاء 2017 مع جيفنشي لاسيما أننا رأينا معاطف منسّقة بهذه النقشة ومزيّنة مع شال الفرو الضخم.

ولا يمكن أن نختم تغطيتنا لمجموعة جيفنشي من دون تسليط الضوء على موضة المعطف بأسلوب الـ Trench Coat والذي قدّمه تيسكي بجلد التمساح.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة جيفنشي لما قبل خريف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية