الأقمشة المقطعة تسيطر على أزياء بوتيغا فينيتا لشتاء 2017

لا شكّ بأنّ علامة بوتيغا فينيتا عرفت شهرتها الواسعة من خلال حقائبها وتحديداً كلاتشاتها التي غدت من أشهر الأكسسوارات في خزائن النجمات وعاشقات الموضة ولكن إنّ في عالم الأزياء أيضاً وليس فقط الأكسسوارات، تعتبر علامة بوتيغا فينيتا مميّزة وملفتة وذلك نظراً للتصاميم الملفتة التي تقدّمها والتي تعكس بعض الشيء الأسلوب القديم أو الـ Vintage.

ias

خلال اليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017 تابعنا في الصباح الباكر عرض أزياء بوتيغا فينيتا لموسم الشتاء القادم ويمكن القول إنّ العنوان الأبرز والمسيطر لهذه المجموعة هي الأقمشة المقطعة بموضة الـ Plaid التي هيمنت على التصاميم.

إنّ هذه الأقمشة عكست أسلوب الـ Vintage بشكل ٍواضح لاسيما أنّ القصات أيضاً ذكّرتنا بالحقائب التاريخية القديمة وتحديداً السبعينيات خاصة من خلال السراويل الرسمية الواسعة وسراويل الـ Culotte.

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة، نبدأ مع موضة السراويل الواسعة والمقطعة التي تمّ تنسيقها مع السترات الجلدية أحياناً والمقطعة أحياناً أخرى إنما دائماً المزيّنة بالحزام وتحديداً حزام الكيمونو.

وبعيداً من الأقمشة المقطّعة، نذكر أنّ الإطلالة المنسّقة بالسروال الرسمي مع السترة باللون الواحد سيطرت أيضاً على المجموعة، هذه الإطلالة التي أتت منسّقة مع التوبات المطبّعة والشالات الطويلة والرفيعة على الرقبة.

ومن الأقمشة التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، نقشة النمر التي يبدو أنها ستعود كموضة بارزة في شتاء 2017 مع فينيتا  لاسيما أننا رأينا سيطرة أيضاً للمعاطف ذات القصّة المستقيمة بنقشة النمر.

أخيراً، نذكر أن لا يزال من الرائج أيضاً أن تنسّقي السروال المقطّع مع الكنزة المطبّعة أي مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض كما من الرائج أيضاً استبدال السراويل بالتنانير بالقصة المستقيمة وذات الطول المتوسط مع الكنزات بالأكمام القصيرة المزينة بالحزام الرفيع بأسلوب الحبل.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة بوتيغا فينيتا لما قبل خريف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية