الألوان الباستيليّة والتول يسيطران على مجموعة جورج شقرا لصيف 2017!

أمس، كان دور المصمّم اللبنانيّ جورج شقرا لتقديم مجموعته للأزياء الراقية لصيف 2017 وذلك بعدما أن تابعنا مجموعتيّ كلّ من جورج حبيقة وطوني ورد.

ias

وإن اختار طوني ورد العودة إلى البلاط البيزنطيّ، اختار كلّ من جورج حبيقة وشقرا محاكاة المرأة الأنثويّة والتي تعشق الإطلالة الناعمة والحالمة فسيطرت الألوان الباستيليّة على المجموعتين.

وكما أنّنا رأينا التطريزات والشكّ والتول في مجموعة جورج حبيقة، فإنّ هذا ما رأيناه أيضاً في مجموعة جورج شقرا لصيف 2017 إنما بلمسته الخاصّة طبعاً والتي تميّز أسلوبه حيث قدّم هذه العناصر في تصاميم عصريّة أكثر إذ رأينا مثلاً التول ممزوجاً مع قماشٍ آخر أو فقط في أسفل الفستان (لصيف انثوي انيق اختاري فساتين جورج حبيقة لصيف 2017).

للدخول في تفاصيل هذه المجموعة، لا بدّ من أن نشير إلى أنّه فساتين التول أخذت حيّزاً كبيراً في هذا العرض لا سيّما أنّنا رأينا عدداً لا بأس به من فساتين التول تسيطر على القسم الأخير من المجموعة وقد بدت بعضها تشبه فساتين الزفاف ولكن الخاصّة بالعروس العصريّة والجريئة ولكنّها حتماً قد تصلح كفساتين زفاف لا سيّما تلك التي اقتصرت على اللون الأبيض والتي أتت مطرّزت بالورود البيضاء.

بالعودة إلى الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، نسلّط الضوء على أنّ القماش المطبّع برسومات أوراق الأشجار أو الأزهار سيطر على العديد من الفساتين وقد رأينا الفساتين القصيرة التي أتت إما منفوخة أو بقصّة مستقيمة وقصيرة ومع قصّة البيبلوم أحياناً على الخصر.

إلى جانب ذلك، برزت فساتين التول الممزوجة مع قماش آخر تمّ تطريزه بحبيبات من الخرز الأبيض الذي يشبه اللؤلؤ كما لفتتنا الفساتين الكلاسيكيّة التي أتت طويلة وبقصّة ضيّقة على الخصر ومنسدلة عند التنورة، ما يؤكّد أنّ هذه القصّة هي الأكثر انتشاراً في مجموعات الهوت كوتور.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الفساتين الطويلة المنسدلة مع قصّة المشلح على الأكتاف كما تلك بالشقّ العالي والطويل على الساق كما السترات القصيرة التي أتت مرفقة بالفساتين أكانت قصيرة أو طويلة، هذه القطعة التي رأيناها في العديد من المجموعات ما يؤكّد أنّ السترة القصيرة ستكون من الصيحات المعتمدة هذا الموسم.

أخيراً، نشير إلى أنّ جورج شقرا اختار إعادة الحزام الرفيع بأسلوب العقدة على الخصر، هذا الحزام الذي زيّن العديد من الفساتين وتحديداً فساتين التول.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية لصيف 2017 في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية