الاناقة البسيطة، عنوان ازياء كارولينا هيريرا!

تشير المصمّمة كارولينا هيريرا قبيل عرضها مجموعتها ما قبل خريف 2016 إلى أنها ليست من محبّات تقديم مجموعاتها ضمن إطار معيّن حيث لا تحبّ أن تنطوي تصاميمها تحت اسم ما إذ لا تؤمن بأنّ المجموعة يجب أن تحمل اسماً أو مصدر إلهام واحد.

ias

فبالنسبة إلى كارولينا هيريرا (اليك ازياء كارولينا هيريرا لصيف 2016) إنّ ما يهمّ حالياً في عالم الموضة هو تقديم التصاميم التي تعكس فنّ الخياطة الراقية والدقيقة وهذا ما تنجح فيه هيريرا كثيراً إذ يمكن تصنيفها من بين المصمّمات الأكثر براعة في تقديم الأزياء الراقية إنما الحيويّة.

فأزياء كارولينا هيريرا وإن تأتي في معظم الأحيان أنيقة إلا أنّها تحمل في ألوانها وقصّاتها لمسات من الحيويّة الطاغية، الأمر الذي يجعلها تحاكي المرأة التي تبحث عن الإطلالة الأنيقة إنما البسيطة والحيويّة.

فما جديد كارولينا هيريرا؟ من مجموعة الـ Pre Fall 2016 (اكتشفي ازياء كارولينا هيريرا لشتاء 2016)، لاحظنا أن التنوّع كان سيّد الموقف إذ تراوحت تصاميم هيريرا ما بين الفساتين والتنانير والسراويل حيث سيطرت الفساتين بقصّة التنورة المنفوخة على المجموعة فيما أتت السراويل بقصّة واسعة جداً حتى أوسع مما تعوّدنا على رؤيته هذا الموسم.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل الصيحات التي برزت والقصّات التي قدّمتها هيريرا، فنشير إلى أنّ الأقمشة المطبّعة سيطرت وبقوّة على الأزياء إذ تنوّعت ما بين تلك المطبعة بالأزهار أو بالألوان أو بالخطوط أي التصاميم المقلّمة.

وفي حال أردنا التكلّم عن التنانير التي سيطرت على هذه المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ التنورة بقصّة الـ A Line هي التي برزت حيث تمّ تنسيقها إما القمصان الكلاسيكيّة بالياقة الكلاسيكيّة أو مع القمصان بربطة العنق.

وإلى جانب هذه القصات، لفتتنا موضة الفساتين بأسلوب السترة القصيرة ولكن الواسعة كما موضة المعاطف التي تنوّعت ما بين الفساتين بالقصّة المستقيمة إنما الواسعة مع الجيوب الكبيرة الأماميّة وما بين المعاطف بالقصّة الضيّقة على الخصر والمزيّنة بحزام الكيمونو.

ومن الفساتين التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، فساتين الدانتيل كما كما الفساتين المخمليّة، هذا القماش الذي رأيناه أيضاً يميّز بعض القمصان معلناً استمرار موضة الـ Velvet في الخريف المقبل ولا يمكن أن ننهي حديثنا عن هذه المجموعة من دون ذكر الفساتين الطويلة بالشق الطويل على الساق مع الأكمام الطويلة والمطبّعة بالأزهار كما المشلح أي الكاب الذي تمّ تنسيقه أيضاً مع السروال بالقصّة الكلاسيكيّة.

إقرإي المزيد:اليك مجموعة كارولينا هيريرا Resort 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية