الأناقة صفة ترافق أزياء زهير مراد ومجموعة صيف 2018 تؤكد ذلك!

الفساتين المطبعة بالالوان الباستيلية من زهير مراد لصيف 2018

لا يمكن أن نمرّ على أسبوع الموضة الباريسيّ من دون أن يكون لدينا محطّات لاكتشاف جديد المصمّمين اللبنانيّين وتحديداً الذين استطاعوا أن يصلوا إلى العالميّة.

ias

من بين تلك الأسماء التي لمعت عالمياً والتي باتت خباراً أوّلاً للعديد من النجمات في المناسبات العادية وحتى الهوليووديّة الرسميّة، زهير مراد الذي يقدّم جديد أزيائه الجاهزة بأسلوب الـ Presentations في حين يشارك بعرض أزياء في كلّ أسبوعٍ للأزياء الراقية أو الهوت كوتور.

الفستان القصير مع اكمام التول او الفستان الطويل المثني من زهير مراد

إلى مكانه أو مكتبه إذا صحّ التعبير، الواقع في شارع بيار شارون الباريسيّ وذلك على جادة الـ Champs Elysees، اختار زهير مراد تقديم مجموعته للأزياء الجاهزة لصيف 2018 حيث اجتمع عشّاق علامته من زبائن وأهل صحافة وعشاق موضة وتمشّت عارضات أزيائه بين الحضور وهنّ يرتدين أجمل تصاميمه التي اقتصرت على الأسود في البداية ومن ثمّ الأبيض ومن ثمّ الأزياء المطبّعة وألوان أخرى كالأزرق الداكن الكوبالت والأحمر البرغندي أو البوردو.

البدلة الرسمية المطبعة او فستان التول المطرز الشفاف من زهير مراد

هذا بشكلٍ عام ولكن ماذا بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي قدّمها زهير مراد للصيف القادم؟ بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ مراد استطاع أن يكوّن هويّة خاصّة به، تعرف من خلالها تصاميمه إذ تأتي في معظم الأحيان لتجمع ما بين الأسلوب الأنيق والجريء أو الجذاب.

الفستان بقصة الـ cut out والشق الطويل او فستان الدانتيل بقصة منخفضة على الصدر من زهير مراد

إنّ هذه الصفات تحديداً حضرت بدورها في هذه المجموعة حيث رأينا فساتين الدانتيل إنما الشفافة كما فساتين التول ولكن أيضاً الشفافة بالإضافة إلى الفساتين المنسدلة ولكن مع الشقّ على طول الساق أو بالقصّة المنخفضة على الصدر.

فساتين الدانتيل السوداء من زهير مراد

للدخول في التفاصيل، رأينا عودة لقصّة البيبلوم وإن كان بطريقة خجولة إذ أتت إحدى سترات البدلات الرسمية التي قدّمها مراد بهذه القصّة على الخصر وتحديداً بقماشٍ مثنيّ.

إلى جانب ذلك، برزت البدلات الرسمية مطبّعة أحياناً وبقصّة السروال السكيني أو الضيّق كما بدا واضحاً اعتماد البدلات الرسمية من دون توب أو قميص تحتها.

الفستان المنسدل بالشق على الساق او التوب المطرزة الطويلة من زهير مراد

بالإضافة إلى ذلك، برز الفستان الجلديّ المزيّن بالشراريب كما بالمسامير أي بموضتي الـ Fringe و الـ Studs.

الفستان الجلدي القصير مع الشراريب او البدلة الرسمية مع السترة بقصة مثنية واسلوب البيبلوم

بالعودة للحديث عن الفساتين التي برزت، رأينا أيضاً الفساتين بقصّات الـ Cut out على الصدر كما الفساتين المزيّنة بالمشلح على الظهر أو الأكتاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية