الأناقة عنوان فساتين النجمات في الحفل الافتتاحي لمهرجان كان 2016

هو شهر مايو الذي نفتتحه دائماً وكلّ عام مع حفل الميت غالا (اجمل فساتين النجمات في حفل الميت غالا 2016) لنكون من بعده فوراً على موعدٍ مع عرض أزياء مجموعة CHANEL الكروز ومن ثمّ تتوجّه الأنظار إلى الساحل الفرنسي وتحديداً إلى مدينة كان الفرنسية لمتابعة أهمّ المهرجانات العالمية، مهرجان كان السينمائي الذي يمتدّ عادة على مدار بضعة أيام من الحادي عشر من شهر مايو إلى الثاني والعشرين.

ias

أمس وخلال الحفل الافتتاحي لمهرجان كان السينمائي 2016 هذا العام الذي يكمل فيه مهرجان كان دورته الـ 69 تابعنا إطلالات النجمات التي شهدتها السجادة الحمراء خلال الليلة الافتتاحية على أن نكمل تغطيتنا اليومية على مدار الأيام المقبلة لاكتشاف المزيد من إطلالات النجمات.

على الرغم من أنّ سجادة مهرجان كان 2016 لم تشهد الأسماء الكبرى في عالم هوليوود إلاّ أنها اتّسمت بالأناقة والرقي لاسيما أنّ النجمات اللواتي تمايلن على هذه السجادة اخترن الفساتين الراقية والمميزة.

نبدأ مع عارضة الأزياء الشهيرة، بيانكا بالتي التي خطفت الأنظار بفستانها المميّز بطبقات الأقمشة التي تعكس موضة الكشاكش أي الـ Ruffles، هذا الفستان الذي حمل توقيع دار ألبيرتا فيريتي والذي تميّز بالتول  والقماش المطرّز على الخصر والصدر مع الذيل الطويل من الخلف.

مثلها تماماً، اختارت Chompoo فستاناً كلاسيكياً وأنثوياً أيضاً بالقصّة ذاتها ولكن من علامة Ralph and Russo وقد استبدلت الأزرق بالزهري الفاتح وكشاكش التول أو طبقات التول بكشاكش مطرّزة بالورود.

بعيداً من الفساتين المنفوخة، سيطرت الفساتين الجذابة والملفتة والتي تتميّز بالقصّة الضيقة والمكشوفة وبالألوان الميتاليكية أو بقماش الترتر فقد رصدنا إطلالة بلايك لايفلي، الحامل للمرّة الثانية، بفستان مميّز من فيرساتشي تميّز برباطه الرفيع وقصّة الـ Cut Out التي سيطرت عليه وإن بشكلٍ خفيف وبسيط.

تماماً كبلايك، لجأت عارضة الأزياء بيلا حديد إلى اعتماد قصّة هذه الفستان واختارت فستاناً مشابهاً من توقيع روبيرتو كافالي بقصّة الـ Cut Out أيضاً.

أما النجمات الأخريات فقد فضّلن اعتماد الفساتين البسيطة أكثر إذ اختارت الممثلة الفرنسية فانيسا برادي، فستاناً بسيط التصميم من الدانتيل الملوّن من توقيع CHANEL أما كريستين ستيوارت التي تعتبر صديقة الدار الفرنسية أيضاً فعمدت إلى اختيار فستاناً جريئاً أكثر من خلال ارتداء الشيفون الشفاف.

وبالعودة إلى الفساتين المميّزة والجريئة، نذكر فستان ليلي دونالدسون الذي تميّز بلونه الأسود ورباطه الرفيع وقصّة حمالة الصدر المميّزة، هذا الفستان الذي حمل توقيع سان لوران.

إلى جانب ذلك، لفتتنا إطلالة كلّ من ناعومي واتس وجيسيكا تشاستين اللتين اختارتا فساتينهما من توقيع Armani Prive إذ أتى فستان الأولى بقصّة مستقيمة وعارية على الأكتاف أو الصدر فيما الثانية بقصّة عارية على الصدر إنما بشكلٍ منفوخ قليلاً عند التنورة.

أخيراً، لا بدّ من التنويه بإطلالة دوتزن كروس المميزة التي أظهرتها كعارضة أزياء جذابة والتي حملت توقيع براندن ماكسويل، هذه الإطلالة التي تميزت بقصّة الـ Cut Out واللون الأسود والشق الطويل على الساق ولا بدّ من الإشارة إلى جمال  فستان كريستن داست ورقيه والذي تميّز بنقشة الورود المطبّعة وقصّته المحتشمة، هذا الفستان الذي حمل توقيع علامة غوتشي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية