التطريز والشكّ عنوان أزياء ماركيزا الدائم ومجموعة شتاء 2018 تؤكّد ذلك!

إنّها علامة Marchesa التي تشتهر بفساتينها الأنثويّة والراقية، هذه العلامة التي تضفي دائماً على أسبوع الموضة في نيويورك اللمسة الأنيقة والكلاسيكيّة التي قد تغيب عن عروض أزياء العلامات الأخرى لا سيّما أنّ الماركات ذات الهويّة الأميركيّة تشتهر بأسلوبها الحيويّ والعصريّ.

ias

ولكن إنّ علامة ماركيزا لا يمكن إلا أن تقدّم الفساتين التي تصلح للمناسبات الرسميّة والسجادة الحمراء ومجموعة شتاء 2018 تؤكّد ذلك إذ اقتصرت على الفساتين الكلاسيكيّة والراقية في غيابٍ تام للسراويل أو أيّ قطعة حيويّة أخرى.

لذا، إن كنتِ تبحثين عن فستانٍ رسميّ أنيق، فننصحك للموسم القادم باختياره مزيّن بشراريب الترتر، هذه الموضة التي رأيناها تسيطر على العديد من المجموعات والتي تضفي لمسة أنيقة ولكن في الوقت ذاته جذابة وحيويّة.

أيضاً، لاحظنا أنّ علامة ماركيزا [Marchesa](إنّها علامة Marchesa التي تشتهر بفساتينها الأنثويّة والراقية، هذه العلامة التي تضفي دائماً على أسبوع الموضة في نيويورك اللمسة الأنيقة والكلاسيكيّة التي قد تغيب عن عروض أزياء العلامات الأخرى لا سيّما أنّ الماركات ذات الهويّة الأميركيّة تشتهر بأسلوبها الحيويّ والعصريّ. ولكن إنّ علامة ماركيزا لا يمكن إلا أن تقدّم الفساتين التي تصلح للمناسبات الرسميّة والسجادة الحمراء ومجموعة شتاء 2018 تؤكّد ذلك إذ اقتصرت على الفساتين الكلاسيكيّة والراقية في غيابٍ تام للسراويل أو أيّ قطعة حيويّة أخرى. لذا، إن كنتِ تبحثين عن فستانٍ رسميّ أنيق، فننصحك للموسم القادم باختياره مزيّن بشراريب الترتر، هذه الموضة التي رأيناها تسيطر على العديد من المجموعات والتي تضفي لمسة أنيقة ولكن في الوقت ذاته جذابة وحيويّة. أيضاً، لاحظنا أنّ علامة ماركيزا وكالعديد من الماركات الأخرى، اختارت التركيز في مجموعتها على إعادة موضة العقدة Bow على الرقبة أو كياقة للفساتين إذ رأيناها تزيّن معظم فساتينها إن لم تكن جميعها. وإن كنّا نتكلّم عن الأسلوب الراقي والكلاسيكيّ للفساتين، فلا يمكن إذاً ألا نتكلّم عن أهميّة الشكّ والتطريز اللذين سيطرا على هذه المجموعة إذ تميّزت بالعديد من فساتين التول الشفافة المطرّزة بالشكّ كما المطرّزة بالورود. وبالعودة إلى الشراريب، برزت أيضاً تلك الملوّنة وقد رأينا الشراريب أحياناً طويلة تغطّي الفستان كلّه وأحياناً قصيرة تغطّي الخصر فقط وتبرز الفستان بقصّة البيبلوم على الخصر. أما بالنسبة إلى القصّات، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ القصّة المستقيمة كانت هي المسيطرة وقد رأينا أحياناً الفستان الطويل وأحياناً أخرى بطولٍ متوسّط يصل حدّ الكاحل، كما برزت القصّة المنفوخة حيث رأينا الفستان بالتنورة المنفوخة جداً والمطرّزة بالورود النافرة كما تلك بقصّة الـ A Line مع التنورة المنفوخة قليلاً والقصّة المنخفضة على الصدر. أيضاً، لفتنا التركيز على اختيار أكمام الفساتين من الدانتيل كما رأيناها في معظم الأحيان ضيقّة على الكتف ولكن أحياناً أخرى واسعة أو بقصّة المشلح من خلال الشراريب المتدلّية. أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ العقدة لم تزيّن الياقة فقط إنما رأيناها تشكّل حزاماً لبعض الفساتين كما أنّ العقدة أتت أحياناً من الساتان أو الحرير، هذا القماش الذي برز بدوره في هذه المجموعة وشكّل أساساً للعديد من الفساتين، حيث رأينا عقدة الساتان الكبيرة تزيّن قصّة صدر العديد من الفساتين. وكي تبقى هذه الفساتين كلاسيكيّة وراقية، اختارت علامة ماركيزا الحفاظ على الألوان الأساسيّة التي تعكس هذه الصفة، فرأينا الفساتين باللون الرمادي الفضي والأسود والبيج مع حضورٍ خجول لبعض الألوان الملوكيّة كالأحمر البرغندي والأخضر الزمرديّ.) وكالعديد من الماركات الأخرى، اختارت التركيز في مجموعتها على إعادة موضة العقدة Bow على الرقبة أو كياقة للفساتين إذ رأيناها تزيّن معظم فساتينها إن لم تكن جميعها.

وإن كنّا نتكلّم عن الأسلوب الراقي والكلاسيكيّ للفساتين (لمسة روسية واضحة تسيطر على فساتين ماركيزا لما قبل خريف 2017)، فلا يمكن إذاً ألا نتكلّم عن أهميّة الشكّ والتطريز اللذين سيطرا على هذه المجموعة إذ تميّزت بالعديد من فساتين التول الشفافة المطرّزة بالشكّ كما المطرّزة بالورود.

وبالعودة إلى الشراريب، برزت أيضاً تلك الملوّنة وقد رأينا الشراريب أحياناً طويلة تغطّي الفستان كلّه وأحياناً قصيرة تغطّي الخصر فقط وتبرز الفستان بقصّة البيبلوم على الخصر.

أما بالنسبة إلى القصّات، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ القصّة المستقيمة كانت هي المسيطرة وقد رأينا أحياناً الفستان الطويل وأحياناً أخرى بطولٍ متوسّط يصل حدّ الكاحل، كما برزت القصّة المنفوخة حيث رأينا الفستان بالتنورة المنفوخة جداً والمطرّزة بالورود النافرة كما تلك بقصّة الـ A Line مع التنورة المنفوخة قليلاً والقصّة المنخفضة على الصدر.

أيضاً، لفتنا التركيز على اختيار أكمام الفساتين من الدانتيل كما رأيناها في معظم الأحيان ضيقّة على الكتف ولكن أحياناً أخرى واسعة أو بقصّة المشلح من خلال الشراريب المتدلّية.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ العقدة لم تزيّن الياقة فقط إنما رأيناها تشكّل حزاماً لبعض الفساتين كما أنّ العقدة أتت أحياناً من الساتان أو الحرير، هذا القماش الذي برز بدوره في هذه المجموعة وشكّل أساساً للعديد من الفساتين، حيث رأينا عقدة الساتان الكبيرة تزيّن قصّة صدر العديد من الفساتين.

وكي تبقى هذه الفساتين كلاسيكيّة وراقية، اختارت علامة ماركيزا الحفاظ على الألوان الأساسيّة التي تعكس هذه الصفة، فرأينا الفساتين باللون الرمادي الفضي والأسود والبيج مع حضورٍ خجول لبعض الألوان الملوكيّة كالأحمر البرغندي والأخضر الزمرديّ.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية