الجامعات السعودية تحدد آلية الإختبارات النهائية وموعدها

الجامعات السعودية تحدد آلية الإختبارات النهائية وموعدها

الجامعات السعودية تحدد آلية الإختبارات النهائية وموعدها

كان تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات ومتابعة التعليم عن بعد ضمن الإجراءات الاحترازية اتخذتها المملكة ضد فيروس كورونا، واخيراً حددت وزارة التعليم آلية تقويم الاختبارات النهائية في الجامعات.

ias

حيث أكدت الوزارة موعد الاختبارات التذي سيوافق الثالث من رمضان القادم، على أن يتاح للجامعات والكليات عقد بعض الاختبارات النهائية خلال الفترة المسائية مراعاةً لظروف الطلبة بالشهر الفضيل، وحول ذلك تعرفي على أفضل جامعات السعودية في العام 2020.

نقاط مهمة متعلقة بالإختبارات النهائية بالجامعات:

وشملت تفاصيل آلية التقويم على عدة نقاط مهمة:

  • منح الطلاب خيار الانسحاب عن مقرر أو عدد من المقررات، أو الاعتذار عن الاستمرار في الدراسة أو الانسحاب من الفصل للجامعات الحكومية والأهلية وذلك حتى يوم الخميس 1441/8/30هـ ولا يحتسب من رصيدهم.
  • تُعقد الاختبارات لكافة أنواع التعليم: المنتظم، عن بعد، والانتساب، في الثالث من شهر رمضان، باستثناء برامج الانتساب فيعود الأمر للجامعات.
  • يكون توزيع الدرجات لهذا الفصل كالاتي: 80 درجة للأعمال الفصلية، 20 درجة للتقييم أو الاختبار النهائي، مع فتح مجال المقررات التي لها خصوصية معينة.
  • لا يدخل المعدل التراكمي لهذا الفصل في احتساب الإنذار الأكاديمي للطلاب، ويُعفى الطلاب من حرمان دخول الاختبار النهائي لكل مقررات هذا الفصل.
  • تفعيل خاصية تحليل درجة الطلاب للفصول الماضية بصورة آلية بما يخدم معدلهم التراكمي.
  • يسري القرار على برامج السنة التحضيرية كما يسري على سنوات الدراسة الاخرى. 
  • كما يسري على برامج الدراسات العليا ما يسري على برامج الدراسات الجامعية: البكالوريوس والدبلوم، وللجامعات اتخاذ ما يرونه مناسباً في تأجيل الاختبار الشامل لمرحلة الدكتوراه، بحيث يُعقد الاختبار في وقت لاحق.

أخيراً أطلعي على ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية