الجينز قطعة أساسيّة وضرورية على مرّ المواسم وفي المناسبات كافّة...

إذا أردنا اختيار موضة لم تغب ولو لموسمٍ واحد عن عالم الأزياء، موضة لا بدّ من أن نجدها في خزانة كلّ امرأة، فلا بدّ من أن تكون الجينز (تعرفي على موضة الجينز المناسبة).

ias

فالجينز قطعة لا يمكن أن تكون قديمة الطراز ولكنها قد تبدو منسّقة بطريقة خاطئة في المناسبة الخاطئة، لذا، من هنا تأتي أهميّة تنسيق الجينز بالطريقة الصحيحة في كلّ مناسبة.

نبدأ مع الجينز (اكتشفي قصة الجينز التي تناسب شكل مؤخرتك) الذي يمكنكِ اعتماده في العمل، هذا الجينز الذي لا بدّ من أن تنسّقينه مع السترة الرسمية بأسلوب البلايزر وفوق القميص الكلاسيكيّ الأبيض أو الـ T Shirt والأحذية الناعمة بالرباط الناعم على الكاحل أو الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام.

أما إذا أردتِ ارتداء الجينز لعشاء عمل، فاستبدلي السترة الكلاسيكيّة بجيليه، أي سترة من دون أكمام، تختارينها طويلة وبإحدى الألوان الزاهية ومزيّنة بعقد كبير ملفت وضيّق على الرقبة أو ببروش ملفتة.
مع هذه الإطلالة، يمكنكِ تنسيق أحذية الكاحل بالشرائط Lace up sandals أو حتى أحذية الكاحل المشبّكة Ankle Boots.

ولارتداء الجينز أيام النهار، ننصحكِ بتنسيقه بطريقة حيويّة أكثر وترتدينه مع الـ T Shirt المطبّعة بالرسومات أو الكتابات أو مع القمصان الملوّنة بموضة الـ Color Blocks مثلاً أو حتى مع السترات الرياضية المبطّنة Bomber Jacket.
كما يمكنك تنسيق هذا الجينز مع الأحذية الرياضية أيضاً لاسيما إذا كنتِ طويلة القامة إذ تجعلينه مثنياً على الكاحل أو تختارينه بقصّة الكابري وتنسّقينه مع السترة الطويلة أو متوسّطة الطول التي تختارينها مطبّعة أو ملوّنة.

ولأيام التسوّق، طريقة خاصّة في اعتماد الجينز إذ ننصحكِ أوّلاً بتنسيقه مع الأحذية المسطّحة كالأحذية الرياضيّة أو أحذية الـ Slides أو أحذية المول أو الـ Loafers كما ننصحكِ بتزيين هذا الجينز بأحزمة ملفتة أو بشالات رفيعة ومطبّعة تضعينها على الياقة أكنتِ ترتدين T Shirt أو قميص الجينز أو القميص المقطّع بموضة الـ Plaid أو المقلّم.

أما إذا أردتِ ارتداء الجينز لموعدٍ رومنسي، فهناك أيضاً قواعد تنسيق معيّنة عليكِ اتّباعها إذ ننصحكِ بارتدائه بأسلوبٍ رصين وكلاسيكي مع السترة القصيرة Crop Jacket التي تختارينها إما تويدية أو سويدية مثلاً أو جلدية فوق التوب العادية Basic Top أو القميص الكلاسيكي.

إقرإي المزيد: اليك أبرز النصائح لشراء الجينز المناسب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية