الروتين يصيب مجموعة Max Mara لصيف 2017

إنه اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2017 وقد بدأناه مع عرض أزياء Max Mara الذي لم يكن بمستوى العروض التي تابعناها ليل أمس.
فبعد الصخب الذي أحدثه عرض أزياء فيليب بلاين ليل أمس وبعد الضجّة التي تلت عرض أزياء غوتشي لصيف 2017 لما قدّمته هذه المجموعة من تصاميم مميّزة وملفتة، جاء عرض أزياء ماكس مارا عادياً على الرغم من أنّ العلامة نفسها تشتهر بالتصاميم الكلاسيكية والأسلوب البسيط.
ولكن وإن كان توجّه علامة ماكس مارا هو البساطة فهذا لا يعني أن نرى الروتين يصيب هذه المجموعة وهذا فعلاً ما شعرنا به.
فلا جديد في هذه المجموعة لا من حيث القصّات ولا الأسلوب ولكن يمكن القول إنّ التغيير حدث فقط بالنسبة إلى الألوان والأقمشة المطبّعة التي كانت تشكّل حضوراً خجولاً بعض الشيء في مجموعات ماكس مارا السابقة.

ias

إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي برزت، ما يسعنا قوله هو إنّه عدا البدلة الرسمية والفستان ذات الطول المتوسّط مع الحزام الجلدي على الخصر في الإطلالتين لم تتضمّن هذه المجموعة أي جديد.

إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة الملابس الشفافة التي تألّقت بها بيلا حديد والتي اختارتها تحت معطفٍ بأسلوب الترنش الكلاسيكي كما برزت موضة الأقمشة المطبّعة والإطلالة المنسّقة من السروال المطبّع مع السترة والقميص بالنقشة ذاتها.

وكالعادة، لا يمكن لمجموعة خاصة بماكس مارا (البيح يسيطر على ازياء ماكس مارا) أن تمرّ من دون أن نرى السراويل الرسمية مع الكنزات بالقصّة الكلاسيكية، إطلالة تعتبر علامة ماكس مارا الفارقة.
أخيراً لا بدّ من الإشارة إلى أنّ قصّة الجامبسوت بالكورسيه على الصدر شكّلت موضة جديدة لدى هذه الدار كما أنّ تنسيق هذه القطعة مع الشال بأسلوب المشلح بدا مميزاً وكنا فضّلنا لو رأينا أساليب تنسيق مختلفة في هذه المجموعة.

إقرأي المزيد: اليك مجموعة ماكس مارا لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية