الرياضية آمنة الحداد في لقاء حصري مع ياسمينة بالتعاون مع نايكي

بعد انطلاق حملة نايكي الجديدة لهذا العام، التي تشجّع النساء على التمرين الرياضي بشكل جدي ومستمر من خلال قصص ملهمة لرياضيات متألقات حققن أهدافاً ونجاحات عدة في الشرق الأوسط، تعرّفنا على الإماراتية آمنة الحداد التي اختارت أن تنتقل إلى أوهايو لتحقق أهدافها الرياضية لهذه السنة، وحظينا برحلة حصرية استغرقت حوالي الـ 17 ساعة لنصل إلى مدينة أكرون في ولاية أوهايو، المكان الذي اختارته آمنة ليكون مقرها لفترة وجيزة حيث تمارس تدريباتها المكثفة لتمارين رفع الأثقال.

ias

ترعرت الرياضية آمنة في عائلة تحب النجاح والأهداف، فوالدتها كانت من أوائل الحاصلات على منحة للدراسة في الأردن. فتبعت آمنة خطوات والدتها، واختارت أن تعبر البحار والمسافات لتحقق حلمها، وهو احتراف رياضة رفع الأثقال، والوصول إلى مبارايات الأولمبياد لعام 2016.

كانت آمنة تعمل في مجال الصحافة ولم تكن من الفتيات اللواتي لديهن اهتمام كبير بالرياضة، الى أن وجدت نفسها تحب رياضة رفع الأثقال، فاختارت آمنة أن تغيّر في مسار حياتها، ودخلت عالم رياضة رفع الأثقال بكل شغف والتزام. على رغم فترة وجيزة لا تزيد عن الأربع سنوات، إلاّ أن  آمنة استطاعت أن تحقق نجاحات عدّة وتفوز بميداليات ذهبية تجعل منها قدوة لكل من يريد أن يحقق هدفاً ويعمل تجاهه!

> "شعرت بحب شديد تجاه رياضة رفع الأثقال وأردت أن أحسّن أدائي من خلال التمارين المكثفة، إنني أعشق هذه الرياضة!"

رحبت بنا آمنة في منزلها المتواضع في مدينة آكرون، وبعد إمضاء بعض الوقت مع الرياضية الإماراتية الطموحة، ذهبنا في جولة لنتعرف على تفاصيل حياتها اليومية ما بين منطقة سكنها ومطعمها المفضل، ومقر تدريباتها.

إليك مقتطفات من حديثنا الممتع مع الرياضية المحترفة، أما تفاصيل رحلتنا معها حول أنحاء المدينة، فاكتشفيها خلال الفيديو الموجود أدناه الذي يعكس لك يوماً من حياة آمنة الحداد في أكرون:

آمنة تعمل بجهد تجاه تحقيق هدفها لعام 2016
آمنة تعمل بجهد تجاه تحقيق هدفها لعام 2016

ما الذي أتي بك إلى أوهايو؟

قدمت إلى أوهايو قبل فترة لمباراة ما، وحظيت بالتعرف على مدرب محترف ساعدني في تحسين التكنيك لدي، ولهذا السبب قررت أن أترك دياري وبلدي وأستقر في أوهايو لبضعة أشهر لأركّز على تماريني بكل جدية، أنا هنا الآن وسأبقى لبضعة أشهر أخرى!

تتدرّب آمنة حوالي 20 ساعة أسبوعياً، فخلال النهار وعدا عن تدريباتها اليومية، تعمل على مدونتها الخاصة بالرياضة والصحة 999fitness حيث تمارس حبها للكتابة عن المواضيع التي تهمها والتي تتعلق بالرياضة، وينظر الكثيرون إلى آمنة كالقدوة والمثال الأعلى في هذا المجال. هي في السادسة والعشرين من عمرها، بدأت رياضة رفع الأثقال قبل حوالى الثلاثة أعوام وها هي الآن تتدرّب للوصول إلى المباريات المؤهلة لأولمبياد ريو 2016!

تعلق آمنة ونحن نركب في سيارتها لنتوجه إلى أحد المطاعم المفضلة لديها: "من الأمور المهمة أنني أنا المشجع الخاص لنفسي، كوني أعيش وحدي، من السهل جداً أن أشعر بالكسل أو الملل أحياناً ولكنني دائماً أذكّر نفسي بأهدافي وطموحاتي، وأشجع نفسي على المثابرة والاستمرار فأنا شغوفة جداً بهذه الرياضة وهذه المهنة!"

ما هي أهم الأمور التي تعلمتِها من خلال العيش في أوهايو؟

تعلمت أن أكون مستقلة كوني أعيش لوحدي هنا. إنها خبرة مهمة جداً، وقد مررت بتجارب عدة كوني لوحدي هنا، وهي خبرات من الصعب أن أتعرّف عليها إن اخترت أن أبقى في بلدي وبين أهلي. أما بالنسبة لرياضة رفع الأثقال، فقد تحسن أدائي جداً وذلك كوني أقوم بتمارين مكثفة هنا،  وأصبح لدي الآن أداء على مستوى الأولمبياد، Olympic Level Technique.

كيف ساعدتك نايكي خلال مسيرتك الرياضية؟

إنني محظوظة جداً وممنونة للدعم الذي أحصل عليه من نايكي. لقد سلّطوا الضوء على نجاحاتي الرياضية بالإضافة إلى التعريف بي كرياضية محترفة. تعاوني مع نايكي جديد ولكنني سعيدة جداً بأن أكون جزءاً من عالم نايكي وأنا أتطلّع بشوق للمستقبل معهم، ولقد استمتعت بالعمل معهم على فيديو حملة إنطلاق تطبيق Nike+ Training Club.

الرياضية الإماراتية آمنة الحداد تختار أوهايو مقراً لها للإحتراف في رياضة رفع الأثقال!
الرياضية الإماراتية آمنة الحداد تختار أوهايو مقراً لها للإحتراف في رياضة رفع الأثقال!

ما هي مكونات النجاح برأيك؟

تقبل الخسارة بروح رياضية والتعلم منها، التفاؤل والإيجابية والمثابرة!

ما هي اللحظة التي اكتشفتِ بها حبك لرياضة رفع الأثقال كمهنة احترافية؟

كانت تلك اللحظات بعد انتهائي من بطولة Crossfit Asia Regionals، فعند العودة شعرت بحب شديد تجاه رياضة رفع الأثقال وأردت أن أحسن أدائي من خلال التمارين المكثفة، إنني أعشق هذه الرياضة!

> "دائماً أذكّر نفسي بأهدافي وطموحاتي، وأشجّع نفسي على المثابرة والاستمرار فأنا شغوفة جداً بهذه الرياضة وهذه المهنة!"

تطبيق Nike+ Training Club أصبح الآن متوفر باللغة العربية
تطبيق Nike+ Training Club أصبح الآن متوفر باللغة العربية

هل تنتابك أي لحظات من التردّد أحياناً؟

بكل تأكيد، لقد عملت بجهد كبير لكي أصل لما أنا عليه اليوم، وأثناء هذه المسيرة الرياضة واجهت الكثير من الصعوبات والتحديات. كلّما استطعت أن أتعدّى على تحدٍ ما، أصبح أدائي أفضل، وشعرت بالتحسن، وهذه هي اللحظات التي تسعدني وتحثني على الاستمرار، وهي تلك اللحظات التي أدرك فيها تغلبي على الصعوبات.

أما بالنسبة لتطبيق Nike+ Trianing Club الذي أصبح الآن متاحاً باللغة العربية. ما رأيك به؟

إنه تطبيق رائع جداً يقدّم خبرة متكاملة للتمارين الرياضية وأستخدمه أحياناً لأحسّن من أدائي الرياضي. فيه مجموعة واسعة من التمارين الرياضية التي تناسب مختلف الاحتياجات، ومهما كانت لياقتك البدنية، هناك مستوى من الصعوبة سيناسبك، إنه بالفعل رائع. 

لقد حققتِ الكثير من النجاحات خلال فترة قصيرة، فما العبرة من مسيرتك الرياضية الملهمة، وما هي رسالتك للنساء العربيات حول العالم؟

أقول لكل امرأة، أن تكون لديك فرصة القيام بأمر أنت شغوفة به فأنت محظوظة جداً، يجب أن تعلمي بأن تحقيق الأهداف والإنجازات ليس بالأمر السهل بتاتاً، ولكنه يستحق العناء ويرافق النجاح شعور رائع لا يقدر بثمن!

> "إنه تطبيق رائع جداً يقدّم خبرة متكاملة للتمارين الرياضية وأستخدمه أحياناً لأحسّن من أدائي الرياضي. فيه مجموعة واسعة من التمارين الرياضية التي تناسب مختلف الاحتياجات."

تتدرّب آمنة الحداد في أوهايو لتحسّن من أدائها الرياضي في رياضة رفع الأثقال، ولتحقّق هدفها الرئيسي لهذا العالم، وهو الوصول الى مبارايات التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016. ما بين تمارين رفع الأثقال وممارسة الركض، تستخدم آمنة أحياناً تطبيق Nike + Training Club الذي أصبج الآن متاحاً باللغة العربية، وتختار تمارين التقوية لتحسّن من أدائها في رياضة رفع الأثقال، هو مثل المدرب الشخصي الذي يتيح لك حرية التدريب في مختلف الأوقات وفي أي مكان. للمزيد من المعلومات، تعرّفي على التطبيق من خلال الرابط التالي:

تعرّفي على قصة آمنة الحداد مع تطبيق Nike+ Training Club باللغة العربية

إقرأي المزيد:

يوم في حياة الرياضية آمنة حلبي


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية