الساحل الفرنسيّ يلهم أليس تمبرلي في مجموعتها لصيف 2018

الفساتين المطبعة او الجامبسوت المقلم

عندما نتكلّم عن أسبوع الموضة اللندنيّ نعني أنّنا سنتكلّم عن الماركات التي تميّز هذا الأسبوع والموضة البريطانيّة ومنها علامة تمبرلي لندن التي عرفت شهرتها العالمية منذ أن أصبحت كيت ميدلتون دوقة كامبردج إذ تعتبر هذه العلامة من الماركات الأحبّ إلى قلب كيت.

ias

منذ ذلك الحين وعاشقات الموضة ينتبهن إلى كلّ مجموعة جديدة تقدّمها أليس تمبرلي والأمر عينه بالنسبة لنا إذ ومنذ ذلك الحين ونحن نترقّب جديد العلامة في كلّ موسمٍ من أسبوع الموضة اللندنيّ.

التنورة المطبعة بالشق الامامي مع سترة الدنيم باسلوب القميص او الفستان المطبع بالكتف الواحد

لصيف 2018، اختارت المصمّمة تمبرلي أن تستلهم من الساحل الفرنسيّ French Riviera فقدّمت مجموعة مليئة بالألوان الباستيليّة التي تعكس أجواء الصيف والبحر والشاطئ لتأتي القصّات والصيحات بدورها وتعتبر انعكاساً أو ترجمة ملفتة لأجواء الساحل الفرنسيّ وما يضمّه من مدنٍ لطالما اعتبرت الأنسب لإطلالة صيفيّة بامتياز إنما أنيقة وراقية تذكّرنا بجاكلين كينيدي وأودري هابورن وغيرهنّ من نجمات الزمن القديم الجميل اللواتي اعتدن أن يتألقن بالفساتين والجامبسوت الملفتة ذات القصّات الأنيقة.

فستان التول بقصة الاكمام المنسدلة او بقصة الكورسيه على الصدر

لذلك، إن كنتِ تبحثين عن إطلالة صيفيّة بامتياز إنما أنثويّة وحيويّة، فمجموعة تمبرلي لندن لصيف 2018 خيارك الأمثل لا سيّما أنّها تعكس الأقمشة المقلّمة ولكن بطريقة مميّزة وملفتة كما أنّها تعيد موضة الشال على الرأس أو الشعر أو التوربان، هذا الأكسسوار الذي يعتبر ترجمة واضحة لستايل فرنسيّ أنيق يعكس أسلوب الـ Vintage بامتياز.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة الفساتين بالطول المتوسّط ورأيناها برباط عريض مع قصّة مربّعة على الصدر، هذه القصّة التي نافست ياقة أو رباط الهالتر الذي سيطر بدوره على بعض الفساتين أو الجامبسوت.

التنورة المطبعة بقصة غير مستقيمة مع القميص على شكل السترة او فستان الترتر

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا التنانير التي أتت منسدلة مع شقّ أمامي وليس بأسلوب كلاسيكيّ، هذه التنانير التي تمّ تنسيقها إما مع قميص الدنيم بأسلوب السترة أو مع القميص الطويل والمزيّن بالجيوب الكبيرة وذلك فوق توب قصيرة إذ أتت أحياناً التنانير منسدلة ومطبّعة بالدوائر وبقصّة غير مستقيمة.

إلى جانب ذلك، برزت موضة تنانير التول بالطول المتوسّط وقد أتت كجزء من الفساتين التي تنوّعت قصّتها على الصدر ما بين القصّة العارية وبأسلوب حمالة الصدر وما بين الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders والمزيّنة بالأحجار على الصدر بأسلوب بدا الصدر وكأنه مغطى بعقدٍ كبير Statement Necklace.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فساتين الترتر حضرت بدورها في هذه المجموعة إنما لم نراها برباط رفيع أو بقصّة الـ Slip On ولكن مزيّنة بحزام رفيع على شكل شريط وتحديداً عقدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية