لهذا السبب.. يجبرك الـ"آيفون" على الردّ أحياناً

لهذا السبب.. يجبرك الـ"آيفون" على الردّ أحياناً

عزيزتي، لعلك كأغلبية محبي هاتف "آيفون"، لطالما تساءلت عن سبب ظهور خيارين أمامك للردّ على المتصل بك، من دون أن تعرفي حقيقة ماهية الامر.

ias

اختبري نفسك: أي موقع تواصل إجتماعي أنت؟

فهذه الخصية تظهر فقط مع هواتف "آيفون"، إذ يظهر في بعض الاحيان خيار واحد للرد على المتصل في حين يظهر خياران في حالات أخرى عند تلقي الاتصال.

غالباً في الهواتف الذكية، تحصل أمور غير مرئية أمام المستخدم، يمر عليها مرور الكرام ولا يعيرها أي أهمية.

إلا أنه اذا كنت تملكين هاتف "آيفون"، فستلاحظين فرقاً كبيراً حينما تتلقى اتصالاً من شخص معيّن.

وقد أجريت اختبارات عدة لمعرفة سبب ظهور خيار "Slide to answer" فقط كما لو كان يجبرك الهاتف على الرد على الإتصال، في الوقت الذي يظهر خيار "الإجابة" و"رفض الإجابة" في أحيان أخرى.

ومع بروز عدد لا بأس به من النظريات، تم الكشف، أخيراً، عن السبب الحقيقي لهذه الظاهرة، الغريبة بعض الشيء. (اكتشفي مع ياسمينة سبب ضرورة استعدادك للتخلي عن الانترنت مع بدء العام الجديد!)

إذ إن السبب الحقيقي يعود الى أن في حال كان هاتف المستخدم مقفلا (locked) وتلقى اتصالا فسيظهر على الشاشة خيار "Slide to answer" فقط. وعنده يمكن للمستخدم الإجابة، أما إذا كان يرفض المكالمة فما عليه إلا إقفال الهاتف عبر نقر زرّ القفل مرتين.

أما في حال كان الهاتف مفتوحاً (UnLocked) عندما يظهر على الشاشة خياريّ الإجابة (Accept) وإلغاء الإتصال (Decline). وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم إما رفض المكالمة أو إلغائها عبر الزر المذكور.

وهكذا، يكون يا سيدتي، تم الكشف عن السر الغامض الذي حيّر، حقيقة، الملايين في العالم، على أمل أن تكوني حصلت على اجابتك وبت قادرة على التمتع الان بشكل أفضل بمزايا هاتفك الذكي "آيفون".

اقرئي المزيد:تعرفي الى صديقتك الجديدة "كوكو".. فلديها كافة الحلول لمشاكلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية