السر الياباني للحفاظ على البشرة والشعر

السر الياباني للحفاظ على البشرة والشعر

تطمح الكثيرات منّا أن يحصلن على بشرة نضرة وخالية من الشوائب مثل بشرة اليابانيات… بالإضافة إلى جيناتهن، تتبع اليابانيات الكثير من الطرق وتستخدم العديد من الخلطات والمكونات التي تساهم بجعل بشرتهن نضرة، وهذه الأمور مفيدة للشعر كما هي مفيدة للبشرة. 

ias

ومن بين المكونات التي تستخدمها اليابانيات هو زيت الكاميليا، وهو زيت يستخرج من زهرة التسوباكي وهي نوع من أزهار الكاميليا…

هذا الزيت مفيد لترطيب البشرة حيث يحتوي على بروتينات نباتية ومضادات الأكسدة والأوميغا 9 و6 والكولاجين والفيتامينات (A وB وD و E).

وهذا الزيت مفيد لمعالجة البشرة المتضررة سواء من الحروق أو البقع الداكنة أو الجروح والكدمات. كما أنّه مفيد للشعر الجاف والبشرة الجافة.

هذه المكونات أيضاً مفيدة لمقاومة التجاعيد حيث تمنح البشرة شباباً، فهي توحد لون البشرة وتساعد في التخلص من البقع الحمراء وندبات حب الشباب.

وهذا الزيت تمتصه البشرة بسرعة فلا يجعلها دهنية، بل العكس… إنّه مفيد لحب الشباب إذ أنّه يعتبر زيت شاب، هذا يجعله مناسب للبشرة الدهنية كما الجافة.

ويستخدم هذا الزيت مع الكثير من المنتجات، لكن يمكن أن تضعي قطرات قليلة على وجهك وستلاحظين كيف تمتصه البشرة بثواني ومن دون أن تشعري أنّ البشرة الدهنية، فهو يعطي هذا الملمس الرطب.

أمّا الشعر، دلكي فروة الرأس به واتركي منشفة دافئة عليه لمدة نصف ساعة، استحمي بعدها بالشامبو الخاص بك، وستلاحظين أنّ شعرك أقوى وملمسه أفضل.

اقرأي المزيد: أضيفي أكلتين في يومك لتكبير الصدر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية