السعادة الزوجية في متناول يديك مع هذه النصائح

اسرار السعادة الزوجية

اسرار السعادة الزوجية

تعمل الزوجة دائماً على الارتقاء للأفضل وتقديم كل ما هو ممكن من أجل انجاح علاقتها مع زوجها وإدارة أمور عائلتها. إلا أن كثرة التزاماتها قد تنسيها في بعض الأحيان معنى السعادة الزوجية. من هنا نقدم لك هذه النصائح لتنعمي بحياة زوجية سعيدة.

ias

1- كوني واقعية: إن تقديرك وحبك لزوجك، وسعيك دائماً إلى رؤية ما هو أفضل فيه، لا يعني إنعدام المشاكل. فعليك دائماً ن تكوني واقعية وتتوقعي حدوث بعض المشاكل بينكما. لذلك، ننصحك برؤية ما هو جيد وسيء في زوجك ومحاولة إحداث توازن بينهما وأن تقدري ما هو أفضل لكليكما حتى تتمتعا سوياً بحياة سعيدة.

اليك أصعب مواقف الحياة الزوجية

2- الحوار هو أساسي: إن الجدل الذي يحدث بين الأزواج لا يدل بالضرورة على فشل الزواج، إنما الطريقة التي يتبعها الثنائي من أجل حل مشاكلهما هي التي تؤثر على استمرارية الزواج.
حيث أن عدداً من الدراسات أظهرت أن الخلافات التي يسيطر عليها الحوار والاصغاء بين االشريكين هي الأقل ضرراً بالزواج على عكس تلك التي يتخللها الصياح والشتم والإهانة التي تؤدي إلى تباعد بين الطرفين.

3- معرفة الحدود: عليك أن تتعلمي بشأن ما يمكنك الحديث عنه، ومتى يجب أن تتوقفي عن الكلام. فغالباً ما يسعى المتزوجون الجدد إلى الحديث عن الأمور كلها ومعالجة المشاكل من جذورها. إلا أن الدراسات أظهرت أن الأزواج السعداء هم الذين لا يستمعون عن كثب للمشاعر السيئة التي ينطق بها الآخر بل يأخذون من الشريك كل ما فيه من مشاعر وكلام إيجابي إلا في حالات وجود مشكلة جدية.

هذه المعايير أساس نجاح العلاقة الزوجية

4- معرفة الزوج: إن تمتع الزوجة بمعرفة فعلية لزوجها والعكس هو دليل على مدى ترابطهما وتعلقهما ببعضهما. فعلى الشريكين أن يعلما ما يحبه الآخر وما يحلم به وما يجعله سعيداً و ما يكرهه في المقابل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية