السعودية تحتل المرتبة الثانية كأكثر شعوب العالم سعادةً وفقًا لمؤشر السعادة العالمي 2023

السعودية تحتل المرتبة الثانية كأكثر شعوب العالم سعادةً وفقًا لمؤشر السعادة العالمي

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

نال شعب المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية في قائمة أكثر الشعوب سعادةً في العالم، وذلك وفقًا لمؤشر السعادة العالمي لعام 2023.

ias

كشفت نتائج استطلاع شركة “أبسوس” العالمية للدراسات والبحوث عن نتائج ترتيب الشعوب الأكثر سعادة في العالم لعام 2023، وذلك وفقًا لعدد من المعايير والجوانب، وسبق للمملكة أن تصدرت مؤشر السعادة العالمي عام 2021.

ترتيب الشعوب الأكثر سعادةً في العالم

يضع مؤشر السعادة العالمي 30 معيار كمؤشر لنسبة سعادة الشعوب، وتأتي من هذه المعايير: الحياة الاجتماعية، والظروف المعيشية، والصحة العقلية، والرفاهية، والوضع السياسي في البلاد، والاقتصاد، والوضع المالي الخاص، والأمان، وتوفر الوظائف.

تصدرت الصين في المرتبة الأولى في المؤشر بنسبة وصلت إلى 91%، تبعتها المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بنسبة 86%، ومن ثم هولندا بالمرتبة الثالثة بنسبة 85%، وفي المرتبة الرابعة جاءت الهند بنسبة 84%، وكانت البرازيل بالمرتبة الخامسة بنسبة 83%.

تم قياس مؤشر السعادة لـ32 دولة في العالم، وذلك بمناسبة الاحتفاء بيوم السعادة العالمي الذي يوافق 20 مارس، وتهدف هذه الإحصائية إلى التركيز على جوانب حاجات الشعوب، ودور الحكومات في زيادة سعادة مواطنيها ورفع مستوى رفاهيتهم.

وعن المراكز المتقدمة التي نالتها المملكة أخيرًا اطلعي على السعودية تحتل المرتبة الأولى في معدل نمو الإنتاجية بين دول العشرين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية