الصحراء تسيطر بألوانها على مجموعة رالف لورين لشتاء 2018

من أهمّ العلامات ذات الهويّة الأميركيّة والتي تميّز أسبوع الموضة النيويوركيّ وتشكّل القوّة الأبرز والركيزة الأهمّ في هذا الأسبوع، علامة رالف لورين التي قدّم دائماً التصاميم المميّزة وجديدها كان محطّ أنظار الجميع لا سيّما أنّ سيدّة البيت الأبيض الأولى اختارت لحفل تنصيب زوجها رئيساً للولايات المتحدّة الأميركيّة، فستاناً من توقيع رالف لورين.

ias

قبل أن ننتقل إلى عاصمة الضباب، لندن، لمتابعة أسبوع الموضة اللندنيّ، كان لا بدّ من متابعة عرض أزياء Ralph Lauren للشتاء القادم وباختصار يمكن القول أنّ الصحراء، بألوانها تحديداً، خيّمت على أزياء لورين لشتاء 2018.

فاللون البيج الذهبيّ كان هو سيّد الألوان في هذه المجموعة من رالف لورين كما أنّ الستايل العام عكس أسلوب السفاراي والصحراء حيث رأينا موضة الجامبسوت المزموم على الخصر كما موضة الجينز المموّج والمطبّع وقد برزت السترة السويديّة التي تشبه بقصّتها وأسلوبها سترة الدراجة النارية.

إلى جانب ذلك، برزت الفساتين الحريريّة في هذه المجموعة ما يؤكّد أنّ الحرير سيكون من الأقمشة الأبرز في الشتاء القادم لا سيّما أنّنا كنا قد رأيناه يسيطر على العديد من المجموعات الأخرى في هذا الأسبوع.

ولا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ قصّة الكتف الواحد ستكون بدورها من الأبرز في الموسم الجديد حيث هيمنت على فساتين رالف لورين وفساتين الماركات الأخرى وقد رأينا الفساتين الحريريّة باللون الواحد بقصّة منسدلة بقصّة الكتف الواحد حيث أتت بكمٍ آخر بقصّة المشلح أي الكم الطويل المنسدل.

إلى جانب ذلك، برزت الأقمشة الحريريّة المطبّعة والمزخرفة وقد أعاد لورين (رالف لورين يحاكي المراة الانيقة كما البوهيمية في مجموعته لصيف 2017) موضة السترات الطويلة المنسّقة مع الجينزات كما رأينا السروال الميتاليكيّ الواسع يسيطر بدوره إلى جانب السروال الحريريّ بأسلوب البيرمودا أي بقصّة الكابري.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً، الكنزات أو الفساتين الصوفيّة التي تعكس موضة الـ Knitwear حيث رأينا الفستان الصوفيّ منسّقاً مع كنزة الكارديغان بالنقشة والقماش ذاته كما لفتتنا موضة السترة الرسميّة بأسلوب البلايزر المصنوعة بقماش التمساح إلى جانب الحزام الجلديّ العريض الذي رافق العديد من الإطلالات.

أخيراً وعلى الرغم من أنّ معظم التصاميم أتت بلون البيج الذهبيّ غير أنّ الأسود لم يغب أبداً عن المجموعة حيث لفتنا تحديداً الفستان الأسود بقصّة الـ Cut Out من الأمام، فهل يصبح الفستان الأسود بهذه القصّة هو الـ Little Black Dress الجديد؟

يبقى أن ننهي تغطيتنا الخاصّة بعرض رالف لورين لشتاء 2018 بالتوقّع بأن تختار ميلانيا إحدى هذه الفساتين لا سيّما تلك الحريريّة والمنسدلة بقصّة الكتف الواحد خاصّة أنها تميّزت بالألوان الملوكيّة التي تليق بإطلالة السيّدة الأولى كالأخضر الزمردي كما لا بدّ من تسليط الضوء على أهميّة الأكسسوارات في هذه المجموعة التي عكست أجواء الصحراء بدورها خاصّة أنّ العقود الكبيرة بالطبقات العدّة والعقود المعدنيّة كانت هي المسيطرة.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة النيويوركي لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية