اساسيات العناية بالشعر الكيرلي بالخطوات

العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي هي من الامور التي يمكن ان تشغل بالك إذا كنت من صاحبات هذا النوع من الشعر لتتمكني من الحفاظ علىصحة شعرك وجماله. لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه الاساسيات.

ias
  1. استخدام بلسم الشعر: قومي بتبليل شعرك وغسله كالمعتاد، ثم اختاري البلسم المناسب وطبقيه على شعرك ودلكي فروة رأسك بالبلسم والتشديد على الشعر بالكامل ثم اشطفيه جيداً. كرري هذه الخطوة مرة أو مرتين في الاسبوع.
  2. البلسم على اطراف الشعر: اعيدي توزبع البلسم مرة اخرى ولكن هذه المرة على اطراف الشعر ثم ابدأي بفك التشابك باستخدام مشط واسع الاسنان واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماءالبارد لغلق المسام والحفاظ على صحة الشعر.
  3. المنشفة من المايكروفيبر: ستجدينها غالبا في أقسام العناية بالسيارات في المتاجر الكبيرة أو يمكنك استخدام تيشرت قطني لتجفيف شعرك بدلا من المنشفة العادية سيقلل هذا من تكسره.
  4. منتجات تصفيف الشعر: احرصي على اختيار منتجات تصفيف الشعر الخالية من المواد الكيميائية، احرصي على تبليل شعرك جزئياً، ثم طبقي المنتج على شعرك. ثم لتصفيفه يمكنك استخدام ضم شعرك بقبضة يدك إلى الأعلى ثم تركه)scrunch) أو القيام بلف الخصل حول أصابعك، أو عمل ضفائر صغيرة.
  5. اتركي شعرك يجف بالهواء: احرصي على ترك شعرك يجف في الهواء وإذا اردت اللجوء الى مجفف الشعر احرصي على استخدامه على حرارة منخفضة لتمنعي نفش الشعر.
  6. ارفعي شعرك اثناء النوم: احرصي على رفع شعرك علىشكل كعكة خفيفة بدون شدها واحرصي على ان يكون غطاء الوسادة من الستان الناعم فأغطية الوسائد القطنية تسحب التركيب من الشعر وتزيد من الهيشان والتطاير.
  7. عمل ماسكات للشعر: احرصي على تقديم ماسكات للعناية بالشعر الكيرلي، ويمكنك اللجوء الى الخلطات الطبيعية التي تقدم لك العناية المثالية بشعرك.

من هنا، فان العناية بالشعر الكيرلي ليست بالامر الصعب ويمكنك ان تختاري ايضاً تسريحات شعر كيرلي تتنلسب مع مختلف اطلالاتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية