هكذا تحافظين على جمال محيط عينيك

العناية بمحيط العين

تعتبر العينان من أكثر الأشياء التي تجذب الآخرين إليك، وهي التي تعبر عن حالتك النفسية وعن شعورك تجاه بعض الأمور. لذلك، من الضروري أن تخصصي الوقت الكافي للاعتناء بها والحفاظ على نضارتهما.

ias

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح حتى تعلمي كيفية الاعتناء بعينيك.

3 أخطاء ترتكيبنها بحق عينيك

1- الترطيب والنضارة: إن الحفاظ على ترطيب العين ونضرتها أساسي في إطلالتك، لذلك، يمكنك أن تقومي بخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع كمية من الماء البارد ومن ثم قومي بغسل عينيك بهذا المزيج.

2- التخفيف من التورم: إن التورم في العينين الناتج عن الارهاق والتعب، يمكنك التخلص منه عبر استعمال كمادات باردة من منقوع الشاي المركز أو كمادات منقوع البقدونس للتخلص من تورم الجفون.

La Prairie تُطلق جديدها للعناية بالبشرة

3- التخلص من الهالات السوداء: إن الهالات السوداء تعتبر من أكثر الأمور التي تزعجك. لذلك، ومن أجل التخلص منها، ننصحك بوضع شرائح الخيار الرقيقة لمدة ثلث ساعة مع الاسترخاء أو شرائح البطاطا. إلا أنه مع استعمال هذه الوصفة من الضروري تنظيم الأكل وشرب الكثير من السوائل إضافة إلى تجنب السهر لفترات طويلة.

4- التجاعيد: للتخفيف من ظهور التجاعيد يمكنك أن تصنعي قناع الأفوكادو مع العسل وتقومي بوضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر ومن ثم قومي بدهن وجهك بماء الورد.

وأيضاً من الضروري أن تواظبي على استعمال الكريمات الواقية من الشمس منعاً لتلف البشرة. فتعرض محيط العينين للشمس يؤدي إلى ظهور التجاعيد وبالتالي تبدين أكبر سناً. كذلك، ننصحك بارتداء النظارات الشمسية لدى تعرضك لأشعة الشمس.

إكشفي النقاب عن أحدث حيل الماكياج مع الكونسيلر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية