الغرابة تسيطر على أزياء جان بول غولتييه الراقية!

تعوّدنا على غرابة أزيائه وجنونه وإبداعه ولكن أن تأتي مجموعة الأزياء الراقية مليئة بالأزياء الغريبة فهو أمر قد لا تتقبّله الكثيرات لا سيّما من مجموعة خاصّة بأزياء الهوت كوتور حيث تنتظر عاشقات الموضة اكتشاف هذه المجموعة لرؤية الفساتين الراقية الطويلة، هذه الفساتين التي تعتبر ناعمة وأنثويّة.

ias

إننا نتكلم عن مجموعة جان بول غولتييه التي تابعناها خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لموسم خريف وشتاء 2015-2016 والتي سيطرت عليها الغرابة بامتياز لا سيّما مع قصّات التنانير المنفوخة والغريبة بشكلٍ دائريّ.

بالصور، اليك فساتين جان بول غولتييه الغريبة لصيف 2015


فإذا أردنا التكلّم عن هذه المجموعة بالتفصيل والصيحات التي رأيناها، فيمكن القول أنّ الجوارب المقلّمة والملوّنة كانت سيّدة الموقف في هذه المجموعة إذ رافقت معظم إطلالات النجمات كما أنّ الأقمشة المقلّمة وموضة الـ Stripes برزت أيضاً مع جان بول غولتييه إذ لفتنا على سبيل المثال، الأوفرول أو الـ Jumpsuit المقلّم الذي تمّ تنسيقه مع معطفٍ ماكسي طويل من الفرو.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة الفستان على شكل الـ Blanket أو الكاب الذي تمّ تنسيقه فوق الكنزة الناعمة بالأكمام الطويلة وبقبّة العنق العالية إلى جانب موضة معاطف الباركا الطويلة التي تشبه معاطف الـ Trench Coat.

بالصور، اليك ازياء جان بول غولتييه لصيف 2014


ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، المعطف على شكل الكاب الذي بدا مميزاً بجيوبه وقصّة أكمامه، هذا المعطف الذي تمّ تنسيقه مع الكنزة والجوارب المقلّمة.

إلى جانب هذه الصيحات، برز السروال الرسمي بالقصّة الواسعة Flare الذي أتى أحياناً طويلاً وأحياناً أخرى بطول الكابري أي بطول يصل حدّ الكاحل، هذا السروال الذي تمّ تنسيقه مرّة مع سترة رسمية بأزرار كبيرة بالأسلوب العسكريّ وأحياناً أخرى مع توب قصيرة بقماش شفاف أي بموضة الـ Sheer حيث أتى في هذه الإطلالة بخصرٍ عالٍ وبأسلوب الـ Culotte.

بالصور، اليك ازياء جان بول غولتييه لشتاء 2015


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية