القصات غير المستقيمة تسيطر على أزياء Marni لشتاء 2017

هو اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017 وقد بدأناه مع عرض أزياء مارني Marni هذه العلامة المميّزة والملفتة التي تشتهر بتقديمها التصاميم الحيوية إنما الأنيقة.

ias

إنّ مجموعة شتاء 2017 من مارني عكست أسلوب  العلامة وستايلها بشكلٍ واضح إذ مزجت الحيويّة مع الأناقة في كل التصاميم التي أعادتنا أيضاً إلى الحقبات السابقة وتحديداً الستينيات والسبعينيات من خلال بعض القصّات والأقمشة.

إنّ أكثر موضة لفتتنا وعكست أسلوب الـ Vintage الليغينغ مع الرباط على الكاحل من أسفله، هذه القطعة التي أعادتنا إلى حقبة السبعينيات والثمانينيات والتي تمّ تنسيقها مع الأحذية المسطّحة المروّسة.

أما إلى جانب هذه الموضة الملفتة، فقد برزت موضة الكنزات بالقصّة غير المستقيمة أي التي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف ومنسّقة فوق القمصان الأساسيّة باللون الأبيض بأكمامٍ واسعة ومنفوخة.

ومن الصيحات التي حملت توقيع مارني وبدت مميّزة، نذكر أيضاً السراويل بالرباط على الكاحل من الأسفل أيضاً والذي تميّز بقصّة خصره العالي المثني بشكلٍ عريض كما برزت موضة الأقمشة المطبّعة بأسلوب الموزاييك، هذه النقشة التي بدت وكأنها مربعات أو مثلثات صغيرة ملوّنة والتي رافقت العديد من التصاميم.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة الفساتين القصيرة بالأكمام الواسعة والمنفوخة والتي تمّ تنسيقها مع الأحذية المروّسة وطويلة الساق إنما بموضة الـ Color Blocks، هذه الأحذية التي شكّلت موضة واضحة في هذه المجموعة إلى جانب الأحذية المسطّحة المروّسة.

إلى جانب ذلك، برزت أيضاً الفساتين القصيرة بقصّة الأكمام الواسعة والمربّعة، هذه الأكمام التي تأتي محدّدة تعكس أسلوب الـ Edgy كما لفتتنا موضة التنانير ذات الطول المتوسّط إنما المميّزة بالأزرار على الخصر وبقصّة الـ Wrap كما برزت تقنية مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض، موضة اعتمدتها معظم دور الأزياء وبدأت تعدّ من قواعد الموضة الحالية.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة مارني لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية