الكروشيه، القماش الأبرز في صيف 2015!

في عالم الموضة، أقمشة تعتبر شتويّة كالجلد والفرو مثلاً وأخرى تعتبر حكراً على موسم الصيف ومنها نذكر القطن والكروشيه.
وعلى رغم  أنّ الموضة هذا الموسم تفيد بانتقال بعض أنواع الأقمشة من موسم الشتاء إلى موسم الصيف ونقصد بذلك، قماش السويدي الذي يعتبر إحدى صيحات موسم الصيف، إلاّ أنّ أقمشة الصيف تبقى حصّتها الأسد في هذا الموسم.

ias

من خلال متابعتنا الدقيقة لمعظم عروض الأزياء العالميّة، لاحظنا مدى تركيز دور الأزياء هذه على قماش الكروشيه بالتحديد، هذا القماش الذي يعتبر  الأبرز هذا الصيف.

لذا، في حال كنتِ لا تملكين بعد الأزياء بقماش الكروشيه، فمن الضروريّ أن تضمّني خزانتك ببعضها لا سيّما فساتين الكروشيه التي تعدّ القطعة الأبرز هذا الموسم.

فمن مجموعة كلوي، برز فستان الكروشيه الأبيض ومن مجموعة إميليو بوتشي، برز فستان الكروشيه الأسود، لذا، كيف تنسّقين هذا القماش بطرقٍ مميّزة هذا الصيف؟

لإطلالة تشبه إطلالة فتاة كلوي، اعتمدي هذه النصائح

1- إرتديه مع أحذية الغلادييتر: من الصيحات الرائجة أيضاً هذا الموسم، أحذية الغلادييتر بالشرائط العالية،  التي تليق كثيراً بفستان الكروشيه لا سيّما إذا كان قصيراً وباللون الأبيض.

2- إرتديه بقماش شفاف: تبرز حالياً موضة الفساتين الشفّافة التي تكشف عن الملابس الداخلية ولإطلالة جذابة، اختاري فستان الكروشيه باللون الأسود ولكن احرصي على أن يكون قماش الكروشيه شفافاً أيضاً ولا تتردّدي في إظهار الملابس الداخلية التي ننصحك باختيارها محتشمة أي بأسلوب السروال الداخلي على شكل شورت باللون الأسود.

3- إرتديه مع الجينز: لإطلالة حيويّة في موسم الصيف، نسّقي فستان الكروشيه مع الجينز واختاريه مثلاً طويلاً ونسّقي معه السترة من دون أكمام أي الجيليه أو الجاكيت بموضة الـ Denim وارتدي الأحذية المسطّحة التي تشبه أحذية الـ Birkenstock أو إرتدي أحذية الـ Wedges لإطلالة أنيقة.

كيف تحصلين على ستايل بوهيمي

4- إرتديه مع الشراريب: من صيحات الموضة التي تسيطر هذا الموسم إلى جانب قماش الكروشيه، موضة الـ Fringe، لذا، اختاري فستان الكروشيه ممزوجاً بالشراريب لإطلالة بوهيميّة بامتياز وارتدي مع هذه الإطلالة الأحذية بقماش السويدي لإطلالة بأسلوب الجيبسي.

بالصور، اليك موضة الشراريب لصيف 2015

5- إرتديه بألوان صاخبة: لإطلالة ملفتة وجذابة، تجنّبي فستان الكروشيه باللون الأبيض واستبدليه بآخر بألوان النيون الصاخبة واعتمدي موضة الـ Color Blocks واختاري الأكسسوارات وتحديداً الأحذية بألوان تتماشى مع ألوان هذا الفستان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية