الكسندر وانغ ينقل عارضات أزيائه في باص ويقدّم عرضه في الطرقات!

الإبداع والتميّز صفتان تسيطران على أسبوع الموضة في نيويورك لصيف 2018 والذي نتابعه حالياً.
فبعد أن كانت الإنطلاقة رائعة مع توم فورد الذي قدّم لنا تصاميم مميّزة بالفعل، مستكملاً راف سايمونز هذا التميز مع مجموعته لكالفن كلاين، استمرّ التميّز مع عرض أزياء ألكسندر وانغ الذي وباعتقادنا سيكون العرض الأجمل والأكثر جدلاً لهذا الموسم أقلّه في أسبوع الموضة النيويوركيّ، فما السبب؟

ias

قبل أن نتكلّم عن التصاميم التي بدورها أتت مميّزة، إنّ طريقة اختيار وانغ لتقديم مجموعته لصيف 2018 أتت مثيرة للجدل، مميّزة، غريبة وملفتة ولكنّها استطاعت تحقيق الهدف المطلوب فالأنظار توجّهت كلّها إلى عرض وانغ والأحاديث أطالت جميعها هذا العرض.

لا تتفاجئي، إنّ عارضات ألكسندر وانغ ركن باصاً توجّه بهنّ إلى آخر الشارع حيث كان بانتظارهنّ الحضور المدعوّ من أهل صحافة وعشّاق العلامة وعلى طول هذا الشارع، مشت العارضات على الطريق التي شكّلت منصّة العرض وكان للناس فرصة متابعة العرض وإن بطريقة سريعة حيث كان للمدعوين فقط إمكانيّة التمعن في التصاميم واللوكات.

ومع هاشتاق #WANGFEST، تداول عشّاق الموضة صور العرض التي أظهرت بوضوح ما نتكلّم عنه وكأنّ وانغ إختار أيضاً من خلال إطلاقه هذا الهاشتاق الإعلان عن حالة خاصّة به تعرف بـ Wangfest أي مهرجان وانغ.

وقبل الدخول في تفاصيل التصاميم، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ 32 عارضة أزياء شاركن في العرض ومن بينهنّ كيندال جينر وبيلا حديد وكايا غربر، ابنة سيندي كروفورد، التي بدأت مهنتها هذا الموسم في عرض الأزياء، رسمياً على منصّة العرض.

هذا بالنسبة إلى العرض أما بالنسبة إلى التصاميم فهنا حكاية أخرى مليئة بالتميّز أيضاً أما العنوان الأبرز لها فهو أنّ تصاميم وانغ أو عرض أزياء وانغ حدّد توجّه الموضة بشكلٍ واضح للصيف المقبل ورسم خطوط الموضة التي سنراها في عروض أزياء أيّ مجموعة أخرى إذ جمع في مجموعته هذه الصيحات جميعها التي نترقّبها في صيف 2018.

بداية، لا بدّ من أن نتكلّم عن موضة الأكمام المربوطة على الخصر التي أتت مع السراويل كما التنانير والتي توحي بأنّ كنزة أو قميص مربوطاً على الخصر ومرفقاً بهذه التنورة أو السروال، هذه الموضة التي كنا قد بدأنا برؤيتها هذا الصيف والتي تبدو مستمرّة حتى الصيف القادم.

أيضاً، نشير إلى عودة الميتاليك وتحديداً بأسلوب الترتر بشكل واضح إذ رأينا التوبات القصيرة التي تعكس أسلوب الديسكو تبرز وبدل من أن يقدّم لنا وانغ فساتين الترتر الميتاليكيّة القصيرة التي تعكس أسلوب الديسكو قدّم لنا هذه التوبات التي تمّ تنسيقها مع السراويل التي أتت فضفاضة وبقصّة البوي فرند أو اليوفو ما يؤكّد عودة موضة جينزات البوي فرند بعد سيطرة واضحة لـ جينز الوالدة هذا الصيف.

إلى جانب ذلك، بدا خلط أو مزج الصيحات المختلفة مع بعضها البعض واعتماد طبقات من الملابس المختلفة من الأمور المعتمدة في هذه المجموعة فرأينا توبات اللانجري منسّقة تحت وفوق القمصان الكلاسيكيّة كما برزت السراويل الجلديّة التي أتت بأسلوب الجينز أو الدنيم في الأعلى إلى جانب السترة التويدية المنسّقة مع الجينز الممزق كما فساتين الحرير بأسلوب الـ Slip On التي لم تأتِ منسدلة إنما ضيّقة وجذابة ومنسّقة مع جوارب واضحة تعكس أسلوباً جذاباً بامتياز حتى البدلة الرسمية قدّمها وانغ بأسلوب مختلف فجاءت بلمسة Edgy وحيويّة من خلال السحابات التي زيّنتها من الأمام.

إقرأي المزيد: ألكسندر وانغ يودّع دار بلانسياغا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية