الكنبة الجانبية ركيزة ديكور الغرف

حين تكون غرفة نومك صغيرة الحجم، يمكن للكنبة الواحدة أن تغنيك عن الصالون، فرغم روعته الاّ أنه يحتاج لمساحة كبيرة من الحجرة.

ias

وهذه الكنبة، التي تكون بشكل الكرسيّ الطويل بالنّسبة للكنبات المستطيلة، أم تكون بشكل دائريّ أم مربّع كما ترين في شريط الصور، يجب أن تتوافر فيها بعض الشروط كي تتلاءم مع الغرفة ككلّ ولا تكون دخيلة على الجوّ العام.

 

لذا، ننصحك أن تعتمدي الكنبة بلون يتناسق مع ألوان غرفتك، ولا يكون واحداً منها لأنّها تبقى في النّهاية واحدة من قطع الأكسسوار. ولتشعري بالراحة خلال استلقائك عليها، لقيلولة أو للقراءة، لا تحصري اهتمامك فقط بشكل القماش وألوانه بل اهتمّي لأن يكون مريحاً غير سميك ولا يتّسخ بسرعة.

ورغم أننا أصبحنا نرى الكنبة أمام السرير مباشرة وبشكل متلاصق، الاّ أنّه يبقى أسلوب فنّي لمجرّد التزيين إذ يبتعد قليلاً عن العملانية بخلاف وضع الكنبة في زاوية مستقلّة أو في الجهة المقابلة للسرير. 

وتبقى النّصيحة الأهمّ التي لا يجدر خرقها؛ هي تماهي أسلوب الكنبة مع ذاك المعتمد في ديكور الغرفة ككلّ، فإذا كان سريرك مودرن تتداخل فيه المعادن كالكروم أو الستانلس ستيل أم كان مصنوعاً من الجلد لا يصحّ أن تختاري للغرفة كنبة ملكيّة الأسلوب من الخشب والمخمل الأرجواني. 

 

وفي النّهاية لا تنسي أنّك الاجدر في تزيين غرفتك لأنّها الانعكاس لشخصيتك الحقيقية. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية