الكويت تسمح للنساء الالتحاق بالجيش وتحدد لهن الاختصاصات المسموحة

الكويت تسمح للنساء الالتحاق بالجيش

الكويت تسمح للنساء الالتحاق بالجيش، وفقًا لقرار وزاريّ أصدره وزير الدفاع الكويتيّ الشيخ حمد جابر العلي الصباح، معلنًا عن فتح باب التسجيل للكويتيّات للالتحاق بالخدمة العسكرية. واتّخذ هذا القرار سابقًا هذا العام في السعودية للسماح للسعوديات الالتحاق بالخدمة العسكرية.

ias

إذًا، سيسمح للمرأة الاتلتحاق بالخدمة العسكريّة كضبّاط اختصاص وضبّاط صف وأفراد، على أن يُقتصر في المرحلة الحاليّة على مجال الخدمات الطبيّة والخدمات العسكريّة المساندة.

وقال وزير الدفاع الكويتيّ في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الرسميّة، أنّ الأوان قد آن الأوان لإعطاء المرأة الكويتيّة الفرصة لدخول السلك العسكريّ في الجيش الكويتي، جنبًا إلى جنب مع أخيها الرجل.

وقد أشار أيضًا إلى أنّ هذا القرار انطلق من مسؤولية ودور الجيش الكويتيّ في حماية البلاد والحفاظ على أمنها واستقرارها من أي مخاطر خارجيّة، وبهدف تمكين المواطنات من المشاركة بشرف الخدمة العسكريّة، مؤكّدًا ثقته بقدرة المرأة الكويتية واستعدادها لتحمل عناء ومشقّة العمل في الجيش.

الصبّاح كشف أيضًا أنّه سيتم إصدار قرارات تنفيذيّة في ما يتعلّق بالتحاق المرأة بالجيش الكويتيّ، بم في ذلك مدة الدورة التدريبية وتاريخ عقدها ليتم أخيرًا تخريج المنتسبات ليعملن إلى جانب رجال القوّات المسلّحة.

وأتى قرار الكويت هذا إسوة بقرار مماثل اتّخذته دول خليججية أخرى، وهي السعوديّة، الإمارات، البحرين وسلطنة عمان.

وبالمناسبة، سبق لياسمينة أن أطلعتك على قصة السعودية هجير البيشي التي حكت عن تجربتها في العمل بالقطاع العسكري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية