المحجبّة Halima Aden تعرض في مجموعة Yeezy لشتاء 2018!

بعدما أن رأينا عارضة الأزياء، صاحبة الوزن الزائد، الأشهر في العالم، آشلي غراهام تعرض خلال عرض أزياء مايكل كورس، ها نحن نرى عارضة الأزياء المحجبّة، Halima Aden تعرض في عرض كانيي ويست الذي يقدّم لنا وللموسم الخامس مجموعته الخاصّة التي تحمل عنوان Yeezy.

ias

ممّا لا شكّ فيه أنّ في هاتين التقطتين إيجابيّة بارزة إذ من الواضح أنّه هناك تغيير في الاتّجاه في عالم الموضة وكأنّ العاملين في هذا المجال يريدون إيصال رسالة معيّنة تفيد بأنّ عالم الموضة ليس حكراً على صاحبات الجسم الرشيق والنحيف وهو أيضاً للمحجّبات اللواتي هنّ أيضاً يعكسن بإطلالاتهنّ صيحات الموضة.

قبل الدخول في تفاصيل مجموعة Yeezy 5، لا بدّ من التوقّف والتكلّم عن إطلالة Halima التي اعتمدت معطفاً طويلاً وضخماً من الفرو، هذا المعطف أو الفرو الذي اشتهرت بارتدائه كيم كارداشيان والذي بات من القطع التي تعكس أسلوبها وبالتالي أسلوب علامة زوجها Yeezy.

على عكس ما رأيناه في المجموعة السابقة التي اقتصرت على التصاميم الحيويّة وموضة الـ Hoodie، رأينا وجوداً بارزاً ومهيمناً للدنيم أي الجينز من دون أن يعني ذلك غياباً للـ Hoodie إذ رأينا الكنزة الرياضيّة الفضفاضة تبرز بشعارات وتأتي منسّقة مع الأحذية طويلة الساق التي سيطرت بلون البيج، إلى جانب الأحمر العنابي والأسود، على هذه المجموعة.

بالعودة إلى موضة الدنيم، قدّم كانيي ويست جاكيت الدنيم بقصّة فضفاضة ولونٍ الجينز الفاتح مع ياقة الفرو ما يجعلنا نتوقّع أن تكون هذه القطعة رفيقة إطلالات كيم كارداشيان الحيويّة كما كاندال جينر إذ تعكس هذه القطعة تحديداً أسلوب عارضات الأزياء في الشوارع Off Duty Look.

أيضاً، برزت في هذه المجموعة النقشة العسكريّة التي شكّلت بدورها إحدى صيحات كانيي الجديد إذ رأيناها أحياناً تسيطر على قطعة واحدة كالسروال الرياضيّ وأحياناً أخرى على الإطلالة بالكامل المنسّقة من السروال والسترة الفضفاضة بهذه النقشة.

بالإضافة إلى ذلك، برز الجينز بالقصّة الواسعة التي تعكس موضة جينز الوالدة الرائجة هذا الموسم وقد قدّمه كانيي بقصّة الخصر العالي وقد أظهره منسّقاً مع الكنزات الرياضيّة أحياناً وأحياناً أخرى مع القميص الفضفاض المقطّع بموضة الـ Plaid كما مع السترة الرياضيّة الصوفيّة بموضة الـ Bomber، هذه القطعة التي كانت رائجة هذا الموسم والتي يقدّمها ويست بقماشٍ صوفيّ في الموسم القادم.

أخيراً، لا بدّ من التنويه إلى أنّ هذه المجموعة (كانيي ويست يقدم مجموعة Yeezy الثالثة لشتاء 2017) أتت مميّزة أكثر من السابقة إذ نجح كانيي ويست هذه المرّة في تقديم مجموعة غنيّة بالتصاميم على عكس ما ضمّته المجموعة السابقة التي عرضها في Roosevelt Island وقد اختار أن يعرض هذه المجموعة في Pier 59، أحدى الأماكن الشهيرة التي يتمّ اختيارها خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ لعرض المجموعات.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية