المخرج العالمي تيري جورج ينجذب لتصوير فيلمه Riverman في نيوم

المخرج العالمي تيري جورج ينجذب لتصوير فيلمه Riverman في نيوم

مصدر الصورة: حساب NEOM@

جذبت نيوم المخرج البريطاني الشهير تيري جورج لتصوير فيلم الأكشن والتشويق الجديد Riverman، الذي سيبدأ تصويره بدءً من شهر يناير 2024.

ias

بحسب الأنباء فمن المُقرر أن يتم تصوير الفيلم في كلًا من نيوم في السعودية، والمملكة المتحدة، وتلك ليست المرة الأولى التي يتم فيها تصوير أفلام عالمية في السعودية، حيث يُعتبر “قندهار” أول فيلم هوليودي يصور في العُلا من بطولة النجم الأمريكي جيرارد باتلر.

نبذة عن الفيلم

تدور أحداث الفيلم في الفترة ما بين عام 2001 و2008م عن مذكرات الحرب وأحداثها الحقيقية في أفغانستان، والتي يرويها البطل “ماكس” أحد أفضل أفراد مشاة البحرية الملكية البريطانية، والذي يحمل العديد من الأوسمة العسكرية، حيث يتم اقتياده لما هو أخطر من ساحة المعركة وتجنيده من قبل تجار الأسلحة ليدخل في مُعترك أكثر الصراعات دموية.

سيكون هذا الفيلم امتدادا لأعمال تري جورج التي تتناول قصصًا وشخصيات مؤثرة على المسرح السياسي، والتي كان منها: “Hotel Rwanda”، و “In the Name of the Father”، و ” The Shore”، الذي نال به بجائزة الأوسكار.

وأعرب المخرج والكاتب تيري بورش من جهته عن حماسته الشديدة لإخراج هذا الفيلم في نيوم، والذي سيتناول قصة حرب قوية ومثيرة للغاية، ومن جهة أخرى رحب مدير قطاع الصناعات الإعلامية والترفيه والثقافة في نيوم وأين بورغ بالكاتب والمخرج تيري جورج، معتبرًا ذلك شهادة حقيقية للخدمات والتقنيات والطواقم المحترفة المتواجدة في نيوم، مُؤكدًا أن هذه الخطوة ستعزز مكانة نيوم كمركز للإنتاج السينمائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تُعد هذه واحدة من ثمار إنشاء قرية نيوم الإعلاميةالتي فتحت أبوابها لإنتاج أضخم الأفلام العالمية والتي تقدم حوافز تنافسية للاسترداد المالي للإنتاج تصل إلى أكثر من 40%.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية