المرأة السّعودية رائدة في بناء الأسرة المنتجة

تم إفتتاح الملتقى والمعرض الثاني للأسر المنتجة في مدينة جدّة ضمن حفل كبير في فندق الـ هيلتون، حضره سمو اللأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود والأمير مشعل بن مجد بالإضافة الى فعاليات نسائيّة ورجالية ذات شأن عال في المجتمع السعودي العامل، وتمتد فعاليات المعرض لمدّة ثلاثة أيّام من تاريخ 4 مايو 2013 .

ias

 

تم تنظيم المعرض من قبل شركة أكس أس للمعارض والمؤتمرات بإدارة المدير العام السّيد عادل عبد الشكور وسيّدة الأعمال ألفت بنت محمد قبّاني رئيسة الملتقى، تحت مظلّة الغرفة التّجارية في مدينة جدّة. تخلّل هذا الحدث إفتتاح كبير حضره السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكّة والأمير مشعل بن ماجد محافظ مدينة جدّة بالإضافة الى مؤتمر صحفي تكلّم فيه المسؤولون عن هذا المعرض والراعين له وتم تسليم دروع شكر وتقدير للشركات المساهمة في نجاح هذا الملتقى وللراعي الرئيسي الأمير خال والأمير مشعل.

 

إستغرق التحضير لهذا الملتقى والمعرض الثاني للأسر المنتجة ما يقارب العام تحت شعار صنع في السّعوديّة ، حيث يستهدف أكثر من 25 ألف أسرة منتجة، والذي ينشد الى أهمّية عمل المرأة ومشاركتها ضمن دائرة الإنتاج الكلّي للوطن بهدف إعالة نفسها دون الحاجة الى الإعتماد على الغير. إن هذا المعرض يتضمّن منتجات نسائية وأعمال منزلية يدويّة حرفيّة من التراث الحديث كالعبايات المطرّزة ذات التصاميم الجميلة والأدوات المنزلية المصنّعة بتقنيّة خاصّة ذات جودة عالية وغيرها من الأعمال التي تميّزة بأنها صنعت في السّعودية.

 

السّعوديات يستحوزن على الشركات العائلية 

 

تخلل هذا الحدث كلمات عديدة للمنظّمين والمساهمين والراّعين على سبيل الذكر لا الحصر كلمة السّيدة ألفت قبّاني رئيسة الملتقى التى أكّدت بكلمتها أنّ هذا المعرض والملتقى هو إنطلاقة حقيقيّة للمرأة السّعوديّة نحو آفاق واسعة، شاكرة الأمير خالد الفيصل والأمير مشعل على دعمهم لتسهيل عمل هذا الحدث، ومضيفة بأن المجتمع العملي سيتحوّل الى مجتمع منتج أكثر ما هو مستهلك وسوف يساهم في تنويع مصادر الدّخل المحلّي وتوفير فرص عمل لجميع فئات المجتمع النّسائي في مختلف المناطق، وأكّدت أنّ المرأة السّعودية مقبلة على مرحلة مهمّة في تاريخ المملكة وأن المواطنة السعودية ليست مجرّد إنسانة تعيش على إستهلاك إرادات  النفط بل هي منتجة ومبدعة ومسؤولة. 

 

سعوديّات بارزات في مجتمعهنّ

 

بدوره توجّه الأمير خالد الفيصل بشكر كبير للأسر التي عملت تحت مظلّة الغرفة التّجارية وقدّمت نماذج رائعة من إنتاجها، بالإضافة الى كلمة تقدير لبنك الـ NCB الراعي الرسمي للمعرض وكلمة شكر وتقدير مميّزة لجميع العاملين على إنجاح هذا الملتقى وخصّ بالذّكر الغرفة التجارية في مدينة جدّة الذي ميّزها بنشاطها الدائم في تنمية المجتمع عن باقى الغرف التجارية الأخرى من مناطق المملكة. 

 

المرأة السّعوديّة تبحث عن التطّور عبر التثقّف 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية