حدث Platform 09 يسلط الضوء على إنجازات النساء العربيات

النسخة السابعة من حدث Platform 09

النسخة السابعة من حدث Platform 09

سلطت النسخة السابعة من Platform 09 الضوء على الإنجازات التي تبدع بتحقيقها السيدات العربيات، وهذا العام أقيم على مدة 5 أيّام تحت عنوان Harmony، حيث جمع بين أهم المصممات والفنانات والمؤثّرات العربيات.

ias

أقيم هذا الحدث في الفجيرة، تحت رعاية سمو الشيخة شمسه بنت حمد بن محمد الشرقي، ابنة حاكم الفجيرة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي.

أتيح لزوّار هذا المعرض لقاء 90 مصممة عربية، وسيدات أعمال ملهمات، وفنّانات، والاستمتاع بالأجواء الرائعة، إذ ضم الحدث شاحنات تقدّم مختلف أنواع المأكولات، وشمل أيضًا عروضًا ترفيهية حيّة. وقد سلّطت منصة المنتديات، التي تعد بمثابة قلب المعرض، الضوء على النساء العربيات والفنانات عبر تغيير هذه المساحة وتحويلها إلى مسرح تجريبيّ استضاف 9 معارض متنوعة تقدم مختلف المواضيع، وهي الحضارة، التكنولوجيا، النمو، الإبداع، التوازن، الرؤية، الاتّحاد، الرحلة والشعور.

النسخة السابعة من حدث Platform 09
النسخة السابعة من حدث Platform 09

معرض التكنولوجيا سلّط الضوء على أهمية الابتكارات التكنولوجية في تطوير المجتمع، وعن أهمية الوعي تجاه استخدامها، في حين سلط معرض الحضارة الضوء على حفاظ المرأة على حضارتها أينما تواجدت، وعكس معرض الإبداع قدرة المرأة على ترجمة أفكارها ومشاعرها بأنسب الطرق.

النسخة السابعة من حدث Platform 09
النسخة السابعة من حدث Platform 09

معرض التوازن جسّد الجهد الذي نبذله لتعزيز التوازن بين الذات والتغيرات البيئية، ومعرض النمو سلط الضوء على الحفاظ على استقرار الذات مهما مررنا بتجارب نتعلم منها دروسًا مهمة للاستمرار بحياة أفضل. أمّا معرض الرؤية، فهو تجسيد لمستقبل أفضل نبنيه وفقًا لما نقوم به في الوقت الحاضر.

النسخة السابعة من حدث Platform 09
النسخة السابعة من حدث Platform 09

معرض الاتحاد يعكس من يترك أثرًا في حياة المرأة لتصبح أفضل وتحقّق الإنجازات، ومعرض الرحلة يصور الانسجام كرحلة ترمز إلى السلام وما تمر به المرأة لتحقّق أهدافها. وأخيرًا، يعكس معرض الشعور تعزيز الانسجام مع الذات وفقًا لما يحيط بنا.

وتعكس ياسمينة بدورها أهمية المرأة العربية في تطوير المجتمعات، وذلك من خلال تسليط الضوء على أبرز إنجازاتهنّ، مثل مهندسة الطيران السعودية شهلاء عزازي وهي أصغر العاملين في الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وأول امرأة سعودية تشارك في أسبوع الموضة الباريسي للخياطة الراقية، وهي فاطمة عبد الثقفي، والشيخة لطيفة بنت حمدان بن رائد آل مكتوم التي أطلقت مبادرة لتدريب 1000 امرأة تقنيًّا وقياديًّا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية