النظارات الشمسية، أكسسوار بات يعتمد في موسم الشتاء!

من قال إنّ النظارات الشمسيّة هي من الأكسسوارات الخاصّة بموسم الصيف فقط؟
في الحقيقة، إنّ هذا الأكسسوار وعلى رغم  أنّه ينتشر أكثر في موسم الصيف ويعتبر أساسيّاً إلا أنّ وجوده يبقى مستمراً في موسم الشتاء وإن كان هذا الحضور خجولاً بعض الشيء.

ias

بالإضافة إلى ذلك وبما أنّ مفهوم الموضة يشهد تطوراً ملحوظاً مع مرور السنوات فقد شهدت قوانين الموضة المتعارف عليها في السابق تغيراً وتعديلاً إذ أصبحنا نمزج اللون الأحمر مع الفوشيا أو نرتدي الجينز في المناسبات الرسميّة أو ننسّق الترتر مع الجينز أو قماش القطن أو نختار القماش السويدي في موسم الصيف، ليس بالغريب إذاً أن تصبح النظّارات الشمسية موضة تعتمد في موسم الشتاء ويحسب لها حساب كسائر الصيحات.

إنّ دور الأزياء العالمية تدرك هذا التغيير لذا فإنها لا تتردّد في تقديم أجمل موديلات النظارات الشمسية في مجموعاتها الخاصّة بموسم الشتاء ولشتاء 2016، نطلعكِ فيما يلي على أبرز الموديلات أو التصاميم الرائجة.

النظارات الشمسية باطار الـ Aviator: برز هذا الموديل أخيراً في عالم الموضة إذ عاد في المواسم الماضية وبقوّة وشكّل إحدى أبرز الصيحات لا سيّما مع ماركة Rayban وها هي دور الأزياء العالمية تطلق نظارات بهذا الإطارات ومن بين أشهرها، دار ديور التي أطلقت نظارات SoReal الشهيرة والتي عادت وأطلقت موديل Chromic (تعرفي على تظارات ديور Chromic)في مجموعتها لشتاء 2016.
إنّ هذه النظارات الشمسية تناسب الإطلالة الحيوية والعملية وتناسب الأزياء المرحة أكان من حيث القصّات أو الألوان إذ بإمكانكِ مثلاً اعتمادها مع الجينز أو السراويل أو الكنزات الفضفاضة.

النظارات الشمسية بالإطار الملوّن: تعتقد الكثيرات أنّ النظارات الشمسيّة بالإطار الملوّن (ابرز النصائح لتنسيق النظارات الشمسية الملونة)تناسب فقط موسم الصيف غير أنّ دور الأزياء العالمية قدّمت في مجموعاتها لشتاء 2016 هذه التصاميم التي تأتي لتضفي الحيويّة على إطلالتك الشتوية المنسقة بالألوان الدافئة كالأسود أو البني أو الرمادي.

النظارات الشمسية بالإطار المدوّر: لإطلالة تعيدك إلى حقبة الستينيات وتناسب الصيحات التي تعكس هذه الحقبة كموضة السروال أو الجينز بقصّة الخصر العالي والواسع، اختاري النظارات الشمسية بالإطار المدوّر واحرصي على أن تختاريها بزجاج شفاف لإطلالة ستينية بامتياز.

النظارات الشمسية بالإطار المربّع: لإطلالة مميّزة تعكس موضة السبعينيات، ارتدي النظارات الشمسيّة بالإطار المربّع ونسّقيها مع أكسسوارات الشعر كالقبّعة الكبيرة بأسلوب الفيدورا أو رباط الشعر بأسلوب الـ Turban.

النظارات الشمسية بإطار القطّة: من منا لم يضع النظارات الشمسيّة بإطار القطة؟ فهذا التصميم يسيطر ومنذ مواسم عدّة على عالم الموضة غير أنّه يأتي في موسم شتاء 2016 بأسلوب عصريّ أكثر إذ تقدّمه دور الأزياء العالمية بزوايا أقل حدّة من تصاميم نظارات القطة التي تعوّدنا عليها في السابق.

النظارات الشمسية بالإطار الكبير: لإطلالة ملفتة وحيويّة، اختاري النظارات الشمسيّة بالإطار الكبير ونسّقيها مع الصيحات التي تعكس هذا الستايل الحيويّ ويمكنكِ أن ترتديها مع الكنزات الفضفاضة والفساتين الواسعة.

النظارات الشمسية بالزجاج الداكن: لإطلالة شتويّة بامتياز قد تكون النظارات الشمسية بالزجاج الداكن هي الأنسب لا سيما إذا كنتِ ترتدين الكنزات بقبّة العنق العالية مثلاً أو شال الفرو أو الأزياء الصوفيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية