أناقة عصريّة تسيطر على أزياء بوتيغا فينيتا لشتاء 2018!

إنّه اليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو ونبدأه صباحاً مع عرض أزياء Bottega Veneta الذي أذهلنا وفاجأنا إيجابيّاً بمدى التميّز والرقيّ والأناقة التي تميّزت بها تصاميم فينيتا.

ias

مرّة أخرى، ينجح توماس ماير في تقديم الأزياء المميّزة ولكن هذه المرّة ينقل تصاميم بوتيغا فينيتا إلى مستوى آخر أكثر رقيّ ودقّة إن كان من حيث التفاصيل أو القصّات أو الصيحات.

لا شكّ أنّ علامة بوتيغا فينيتا (بوتيغا فينيتا تحتفل بمرور 50 سنة من الابداع) تشتهر بتقديم التصاميم البسيطة والعصريّة التي كرّستها هذه المرّة، إذ بدت التصاميم بقصّات لم نعتد رؤيتها من قبل، لا سيّما أنّها أتت محدّدة على الأكمام والخصر الذي تمّ تزيينه في معظم الأحيان بحزامٍ عريض، ما يؤكّد استمرار هذا الأكسسوار في عالم الموضة.

لفتنا أيضاً التركيز على الطول المتوسّط، حيث رأينا الفساتين والتنانير متوسّطة الطول، وقد تنوّعت بين الفساتين بالقصّة المنسدلة والتنانير بقصّة السكيني أو المستقيمة، هذه التنانير التي أتت أحياناً مطرّزة بالشكّ وأحياناً أخرى مع شقّ أمامي ومزيّنة بالأزرار الأماميّة عاكسة أسلوب الستينيات والسبعينيات، هذا الأسلوب سيطر بدوره وظهر من خلال القصّة المربّعة التي ميّزت الفساتين والتوبات على الصدر كما الأكمام المنفوخة. 

قدّم ماير الكنزات بموضة الأكمام المنفوخة، ونسّقها مع السراويل الرسميّة بالقصّة المنفوخة على الأرداف، التي أعادتنا إلى ستايل الستينيات أيضاً، مع الأحذية طويلة الساق. 

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الألوان المموّجة بتدرّجات اللون الواحد في هذه المجموعة، وكنا قد رأينا هذه الموضة في مجموعات سابقة في أسبوع الموضة في ميلانو، وقد برزت تدرّجات اللون الأصفر والبرتقالي التي سيطرت على الكنزات والمعاطف التي أتت إما قصيرة وبقصّة الأكمام المنفوخة، أو بقصّة المعطف متوسّط الطول بالأكمام الواسعة والمزيّن بحزام جلديّ على الخصر.

أخيراً، لا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة بوتيغا فينيتا من دون الإشارة إلى أنّ الأسلوب الراقي بدا واضحاً في القسم الأخير من المجموعة مع الفساتين الميتاليكيّة اللماعة، ومعاطف الفرو الضخمة، حيث رأينا الفساتين الراقية بالقماش الميتاليكي المثنيّ بقصّة حمالة الصدر أو الكورسيه أيضاً.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية