انواع البشرة وكيفية التعرف عليها لعناية متكاملة

انواع البشرة وكيفية التعرف عليها

تعرفي مع "ياسمينة" على انواع البشرة وكيفية التعرف عليها والطريقة المثالية للعناية بكل بشرة حسب نوعها لتحافظي على اطلالة جذابة مفعمة بالسحر وخالية من الشوائب.

ias

  1. البشرة العادية: تتسم البشرة العادية بمرونتها وليونتها ونعومتها ونضارتها، وهي من اكثر انواع البشرات التي لا تحتاج الى عناية خاصة وتبدو دائماً نظيفة وحيوية، وهم عادةً لا يواجهون مشكلات محددة في البشرة كالحبوب والبثور او الجفاف والتشققات. وللعناية بهذه البشرة كل ما تحتاجين له غسول مناسب لنوع بشرتك والمرطب.
  2. البشرة الجافة: ان ملمس البشرة الجافة يكون غير حيوي وتكون مشدودة وتميل الى الخشونة والجفاف، وهي تكون مظهرها شاحباً والبشرة الجافة هي من اكثر انواع البشرة المعرضة لظهور التجاعيد المبكرة والالتهابات. للعناية بالبشرة الجافة احرصي على غسول لطيف ويفضل غسول بمكونات عشبية (يمكن استخدام شامبو الأطفال كغسول للبشرة الجافة وذلك لخلوه من الكيماويات القاسية على البشرة)، واستخدام كريم مرطب نهاري وليلي ويمكن استخدام زيت جوز الهند ككريم ليلي خفيف ومغذي للبشرة الجافة، واستخدام ماسكات مرطبة للبشرة ويفضل الماسكات الطبيعية ومن أفضل الماسكات المرطبة للبشرة ماسك العسل والأفوكادو المهروس وماسك المايونيز.
  3. البشرة الدهنية: ان البشرة الدهنية هي من انواع البشرات التي تحتاج الى عناية خاصة، وذلك بسبب تعرضها الدائم لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وهي تظهر بمظهر دهني ولامع وتتميز بشبابها لفترة طويلة وعدم ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها في سن مبكرة. انا للعناية بالبشرة الدهنية فتحتاجين الى غسول لتنظيف البشرة على الأقل مرتين يومياً، كريم مرطب غير دهني سريع الامتصاص وتجنب استخدام الكريمات المرطبة الغنية بالزيوت، التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.
  4. البشرة المختلطة: البشرة المختلطة هي من اكثر انواع البشرات شيوعاً بين النساء، وهي مزيج من البشرة الجافة والدهنية حيث تكون منطقة الخدود ومحيط العين جافة بينما تكون منطقة الأنف والذقن والجبهة دهنية. اما للعناية بالبشرة المختلطة، فتحتاجين الى استخدام غسول خفيف لتنظيف البشرة دون التسبب في جفافها ولا يستخدم أكثر من مرتين يومياً، واستعمال كريم مرطب غني للمناطق الجافة، وكريم لتغذية محيط العين.
  5. البشرة الحساسة: هي بشرة مشدودة تتعرض للالتهاب والاحرار سريعاً وتتعرض غالباً الى الشعور بالحكة. هي نعرضة ايضاً لظهور الحبوب وهي من اكثر انواع البشرة التي تحتاج الى اهتمام خاص. للعناية بالبشرة الحساسة تحتاجين الى غسول لطيف جداً ويفضل استخدام صابون الأطفال، وكريم مرطب ذو تركيبة خفيفة ويمكن أيضاً استخدام لوشن مرطب للأطفال.

من هنا، فان طريقة العناية بالبشرة تكون بحسب نوع بشرتك لذلك، احرصي علىاختيار الخلطات التي تناسب نوع بشرتك لتتمتعي باطلالة خالية من الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية