اهم اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات تعرفي عليها

اهم اسباب تاخر الدوره الشهريه عن موعدها

عند تأخر الدورة الشهرية لدى المتزوجة، تشعر بالقلق والتوتر، بسبب ما يمكن ان يكون كامناً وراء هذا التأخر والمشاكل الصحية التي يمكن ان تنتج عنها.

ias

لذلك، تعرفك "ياسمينة" على اهم اسباب تاخر الدورة الشهرية للمتزوجات.

1- الحمل والرضاعة: من الطبيعي ان يكون سبب تأخر الدورة الشهرية عند المرأة هو الحمل فنتيجة اختراق البويضة تتوقف عملية التبويض بسبب تدفق الهرمونات ما يمكن ان يؤدي الى توقف الدورة الشهرية.

2- الاصابة بالامراض المزمنة: من اهم اسباب تأخر الدورة الشهرية وانقطاعها، هي اصابتها باحد الامراض المزمنة التي تؤدي الى حدوث اضطرابات بالهرمونات ومنها تكيس المبيض، فهذه الاكياس الموجودة على المبيض يمكن اتزيد من انتاج الهرمون الذكوري والذي يمكن ان يتسبب بعدم حدوث التبويض. ويجعل الدورة الشهرية غير منتظمة.

3- السمنة او النحافة المفرطة: احد اسباب تأخر الدورة الشهرية هو زيادة الوزن وذلك، بسبب تراكم الدهون واختزانها في الجسم ويتسبب في عرقلة هرمونات التبويض ما يؤدي الى تأخر الدورة الشهرية. وكذلك، فان النحافة المفرطة والنقص الكبير في الوزن سيتسبب في تأخر الدورة بسبب ضعف الجسم وامكان المعاناة من فقر الدم.

4- التوتر النفسي: ان حالتك النفسية من شأنها ان تؤثر على انتظام الدورة الشهرية، فنتيجة الضغوطات النفسيات والانفعالات التي تعاني منها المرأة وتواجهها خلال يومياتها، ما يمكن ان يؤدي الى تأخير الدورة الشهرية.

5- حبوب منع الحمل: ان تناول المرأة لحبوب منع الحمل من شأنها ان تؤثر على عملية التبويض لان هذه الحبوب من شأنها ان تحدث ضموراً في بطانة الرحم، مع حدوث نقص في نشاط الغدة الدرقية، ما ينعكس سلباً على المبياض.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم اسبابتاخر الدورة الشهرية للمتزوجات، فما هي المشكلة التي تعانين منها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية