اهم اعراض التسمم الغذائي واسبابه لتتجنبيها

اهم اعراض التسمم الغذائي

ان التعرض للتسمم الغذائي يمكن ان يكون من المشاكل الصحية المؤذية التي يمكن ان تتعرضي لها، وتختلف اعراضها واسبابها التي يجب ان تتنبهي اليها.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على اهم اعراض التسمم الغذائي واسبابه.

1- الاعراض: هناك الكثير من الاعراض التي يمكن ان يشعر بها الشخص الذي يعاني من تسمم غذائي، ومن اهمها، القيء المستمر والشعور العام بالاعياء والتعب، وهذه الاعراض تظهر في الساعات القليلة التي تلي تناول الطعام الفاسد، وقد تستمر لعدة ايام، ويمكن ان تشتمل على الم عضلي شديد وفقدان للشهية ومغص شديد في الامعاء، والاسهال وقد تصل الامور الى ارتفاع شديد في الحرارة.

2- اسباب التسمم الغذائي: تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى التسمم الغذائي: تناول مواد غذائية خام، كاللحوم والدواجن والسمك والخضار، ففي بعض الاحيان يتم ذبح الحيوانات بطريقة خاطئة او يمكن ان تتلوث بالبراز او ان المسلخ مليء بفيروس السالمونيلا وهذه الامور يمكن ان تؤدي بهذه المواد الى ان تتسبب بالتسمم الغذائي حتى بعض طهيها على النار. وكذلك، يمكن ان يكون التسمم الغذائي ناتج عن سوء تخزين الاطعمة او سوء استهلاكها ما يؤدي الى تراكم وتكاثر الجراثيم فيها ومنا عدم لااهتمام بغسل الايدي قبل تناول الطعام او طهي الطعام بايدي متسخة وعدم غسل الخضروات ووالفواكه بشكل صحيح.

إذاً، بعد ان تعرفت على اهم اعراض التسمم الغذائي واسباه، تجنبيها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية