بدائل ذكية لطاولة القهوة في الوسط

بدائل طاولة القهوة

قد يكون دافعك المساحة الصغيرة، كسر الكلاسيكية أو عدم عثورك بعد على طاولة القهوة الوسطية التي تريدين وضعها في منزلك! فهذا لا يعني أنّ البدائل ليست موجودة، عملية وملفتة للنظر! اكتشفي ما في جعبة ياسمينة.

ias

قطع الديكور ممنوعة على المساحات الصغيرة

الصناديق القديمة

الصناديق القديمة: من أثمن ما في تراثنا العربي هي تلك الصناديق القديمة الخشبية أو الحديدية المرصّعة بالزركشة التي كانت تستخدم للتوضيب أو لنقل جهاز العروس. اطلبي صندوقاً من جدّتك أو ابحثي عنه في متاجر بيع التحف القديمة، واستخدميه للديكور الجانبي وحين تحتاجين لوضع صينية الضيافة في الوسط أمام الضيوف، استحضريه مباشرةً. ننصحك بألا تكثري من الأغراض في داخلة كي يسهل عليك نقله. 

البوف

البوف أو المعقد الجانبي: كي تصيبي عصفورين بحجر واحد، ننصحك بإضافة هذه القطعة المميزة الى غرفة الجلوس لديك. فهي تستخدم كمقعد إضافي متحرّك وكبديل لطاولة القهوة متى احتجت اليها. شخصياً أجد هذه القطعة تضفي التميّز على الحجرة من جهة دور ربط الألوان التي يمكنها أن تلعبه بكلّ جدارة، إضفاء نوعٍ من الحميمية على الديكور متى ترمين عليها وشاحاً ملوّناً وتحلّ لك أزمة المساحة.

نصائح قيمة لديكور مشلح الكنبة

سلة القش

سلّة القش: فكرة تناسب الحدائق الخارجية أو غرف الجلوس المصممة بالطابع العصري، إذ يمكنك الاستعانة بسلّة قش قديمة الطراز موجودة لديك، تغسلينها وتلمّعنيها او أن تحصلي على سلّة مصنوعة حديثاً بالطابع القديم لتضعي عليها لوحاً زجاجياً أو صينية قهوة بشكلها، أكانت دائرية مستطيلة أو مربّعة. فكرة عملية، سهلة النقل والتركيب، غريبة وملفتة في الوقت نفسه أيضاً! 

آلة موسيقية

آلات موسيقية: لمحبّات الموسيقى أو الباحثات عن أفكار غريبة وأنيقة في آن معاً، ننصحك باستبدال طاولة القهوة بآلة موسيقية كالطبل مثلاً أو الطبلة وغيرها من الآلات دائرية الشكل. يمكنك إمّا استخدام آلات لم تعد تصلح للعزف يمكنك ايجادها في الأسواق الشعبية أو قطع للديكور بشكل هذه القطع الفريدة. 

أفكار مبتكرة لاستخدام السلالم في الديكور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية