بشرى جرار تبدع في مجموعتها الثانية خلال أسبوع الموضة الباريسيّ!

مرّة أخرى نجحت بشرى جرار في تقديم مجموعة تعكس DNA علامة لانفان وأسلوبها الخاصّ وذلك في مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 التي تابعنا ظهر اليوم الثاني من أسبوع الموضة الباريسيّ في Hotel De Ville، المقرّ الذي اختارته جرار للمرّة الثانية على التوالي لتقديم عرض أزيائها.

ias

منذ انضمامها إلى دار لانفان الموسم الماضي حيث قدّمت في سبتمبر مجموعتها الأولى للانفان لموسم صيف 2017، أدركنا أنّ بشرى جرار كانت الخيار الأنسب والأفضل لمنصب المدير الإبداعيّ لدار لانفان وها هي مجموعتها لشتاء 2018 تؤكّد ذلك إذ تعكس الأسلوب الأنثويّ والرجاليّ في الوقت ذاته.

فالأسلوب الأنثويّ دائم الحضور مع أقمشة الدانتيل والتول التي تسيطر على تصاميم لانفان Lanvin فيما الأسلوب الرجالي فحاضر بدوره من خلال القصّات التي تعكس ملابس الرجل كالسراويل الرسمية والسترات الرسميّة والفساتين المحدّدة بأسلوب البلايزر.

بعيداً عن المجموعة (بشرى جرار تقدم مجموعتها الأولى من لانفان لصيف 2017)، أحاديث طويلة طالت هذا العرض حول عارضات الأزياء اللواتي تمّ اختيارهنّ من البشرة السوداء والبيضاء وكانت أبرزهنّ بيلا حديد التي توجّت نفسها ملكة عارضات الأزياء هذا الموسم في أسابيع الموضة العالمية إذ حضرت معظم العروض إلى جانب جون سمولز التي تألّقت بمعطفٍ مقلّم وأذهلتنا بحضورها.

بالعودة إلى المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ بعض الصيحات أو إذا صحّ التعبير العديد منها بدت مستمرّة في عالم الموضة حيث نذكر استمرار موضة العقدة على ياقة القمصان التي رأيناها إما رسميّة أو من الدانتيل إلى جانب القماش المقلّم الذي يعكس موضة الـ Stripes حيث رأينا المعاطف المقلّمة كما جوارب الشبك التي تهيمن حالياً على شوارع الموضة والتي اختارتها جرار أيضاً ونسّقتها مع ملابسها.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الحرير Silk التي عكست أحياناً موضة الملابس الداخليّة وتحديداً فساتين النوم اللانجري حيث رأيناها أحياناً أخرى منسّقة مع الدانتيل وأحياناً أخرى بقصّة ماكسي طويلة منسّقة تحت معاطف مقلّمة طويلة.

أيضاً، برزت موضة المعاطف الحريريّة المطبّعة بأسلوب البلايزر إلى جانب سترات الفرو من دون أكمام بأسلوب الجيليه كما السترات الرسمية التي تمّ تنسيقها مع السراويل الجلديّة التي لفتت أنظارنها.

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة واضحة يمكن اعتبارها بصمة بشرى جرار الخاصّة أو علامتها الفارقة مع دار لانفان، إنها موضة الكشاكش التي رأيناها تزيّن العديد من القمصان، هذه الموضة التي تعكس الـ Ruffles التي زيّنت القمصان على الصدر كما الياقات.

أخيراً، نسلّط الضوء على موضة القماش المثنيّ الذي يعكس موضة الـ Pleats حيث رأينا الفستان الواسع بهضا القماش مع أكمامٍ من التول وياقة بأسلوب الشال الطويل على الياقة.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية